04:44 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قال عضو بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الخميس، إن نشر قوات تركية في ليبيا لن يعد تدخلا في الشأن الليبي لأنه يقوم على اتفاق أبرمته حكومة الوفاق الوطني مع أنقرة.

    طرابلس - سبوتنيك. وقال عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي في طرابلس، بلقاسم دبرز، لوكالة "سبوتنيك"، "لا يوجد تدخل تركي، وإنما هناك معاهدة تعاون أمني... المعاهدة المبرمة بين الحكومة الشرعية في ليبيا ودولة تركيا صادق عليها البرلمان التركي بأغلبية كبيرة، وأيضا صادق عليها المجلس الرئاسي في ليبيا".

    ويناقش مجلس النواب الليبي، السبت المقبل، مصادقة البرلمان التركي على الطلب الرئاسي بالتفويض بنشر قوات تركية في ليبيا دعما لحكومة الوفاق الوطني، فيما اعتبر المجلس الأعلى للدولة أن إرسال القوات التركية ليس تدخلا بناء على اتفاق بين أنقرة والوفاق.

    وأعلن متحدث مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، لوكالة "سبوتنيك"، عن عقد "جلسة طارئة للمجلس يوم السبت، بمدينة بنغازي، لمناقشة تداعيات التدخل التركي السافر في ليبيا ومصادقة البرلمان التركي على إرسال قوات غازية إلى ليبيا"، على حد وصفه.

    ووقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في 27 تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، مذكرتي تفاهم في مجالي التعاون الأمني والمناطق البحرية، وصادق البرلمان التركي عليهما في وقت لاحق، ما لاقى إدانات من الحكومة المؤقتة والبرلمان الليبيين في شرق البلاد لما رأوا فيه من تجاوز لصلاحيات حكومة الوفاق.

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية ترد على موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات إلى ليبيا
    تركيا: أردوغان وترامب بحثا هاتفيا تطورات الوضع في ليبيا وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    تعاون, تدخل, قوات تركية, المجلس الأعلى للدولة الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook