22:31 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2165
    تابعنا عبر

    علقت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، على احتمال استهداف دبي، والرياض، بعد ساعات من قصف الحرس الثوري للقواعد الأمريكية في العراق.

    وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في تصريحات صحفية نقلها التلفزيون الرسمي: "لن نستهدف دول الجوار، بل سنستهدف القواعد الأمريكية في هذه الدول فقط"، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

    وأكد ربيعي، "تورط إسرائيل في مقتل قئد فيلق القدس، قاسم سليماني"، قائلا: "إسرائيل نأت بنفسها ونحن متأكدين أن الكيان الصهيوني لم يكن بعيدا عن هذه الجريمة".

    وأوضح أن "عشرات الصواريخ الباليستية استهدفت مركزا تستخدمه واشنطن للإرهاب دون أن تكشفها الرادارات الأمريكية".

    وتابع: "أمريكا لن تتمكن من تحقيق مصالحها في المنطقة بعد اليوم، وسوف نتبع كل السبل في الأوساط الدولية لملاحقة واشنطن على هذه الخطوة الإرهابية، وأول نتائج هذه الخطوة أن حلفاءها في المنطقة لن تبقى إلى جانبها".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

    وبحسب استخبارات الحرس الثوري، فإن الضربة العسكرية التي تمت بـ15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، استهدفت 20 موقعا حساسا في القاعدتين الأمريكيتين، لا سيما في قاعدة عين الأسد الجوية في الأنبار غرب العراق، مشيرة إلى أنه قتل 80 جنديا أمريكيا وتم تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، فيما قال البنتاغون إنه سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي: إيران تنتهك سيادة العراق بعد الشكوى ضد أمريكا
    ماكرون يدعو إيران للامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه زيادة حدة التصعيد
    قيادي بالحرس الثوري: إيران جاهزة لتدمير جميع القواعد الأمريكية والأوروبية في المنطقة
    قصف يستهدف أبرز قواعد القوات الأمريكية في غرب العراق وإيران تعلن مسؤوليتها... فيديو
    "آير فرانس" تعلق رحلاتها عبر المجال الجوي الإيراني والعراقي
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري الإيراني, الرياض, دبي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook