07:25 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    استهدف الطيران الحربي بسلسلة غارات جوية هي الأعنف خلال الآونة الأخيرة، خطوط ومواقع التنظيمات المسلحة على طول محاور التماس بريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

    وقال مراسل "سبوتنيك" في ريف إدلب أن الطيران الحربي المشترك نفذ أكثر من 50 غارة جوية باتجاه مواقع حيوية للمجموعات المسلحة تم انتخابها من قاعدة البيانات التي تم وضعها بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية لهذه الأهداف، والتثبت من إحداثياتها.

    وأضاف المراسل أن الغارات الجوية طالت مواقع لمسلحي تنظيمي "هيئة تحرير الشام" و"أجناد القوقاز" وحلفائهما على محاور تلمنس الحامدية وبابيلا ومحيط معرة النعمان، كما استهدف الطيران الحربي مركزين رئيسيين للتدريب والتجمع تابعين لمسلحي النصرة في مدينتي سرمين وإدلب.

    من جهتها أكدت مصادر محلية من داخل إدلب لـ"سبوتنيك" أن هذه الغارات أسفرت عن تدمير نحو 12 موقعا للهيئة وعدد من الآليات، كما تم تسجيل مقتل ما لا يقل عن 50 من مسلحيها، وعشرات المصابين.

    وكشف مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" أن هذه الغارات تأتي ردا على التصعيد المستمر من قبل المجموعات المسلحة والتي لم تلتزم بوقت إطلاق النار، وردا على قيامها بمهاجمة مواقع الجيش السوري خلال الساعات الماضية.

    انظر أيضا:

    تشمل ريف حلب... سلاح الجو يمهد أمام الجيش السوري لفتح محاور جديدة
    الجيش السوري يحبط هجوما واسعا لأجناد القوقاز شرق إدلب
    وكالة: الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة بريف حماة الشمالي الغربي
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, إدلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook