23:45 GMT16 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تحطم الطائرة الأوكرانية في طهران (87)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نعى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الأوكراني ضحايا حادثة طائرة الركاب الأوكرانية.

    وبعث الملك سلمان، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، جاء فيها "علمنا بنبأ حادثة طائرة الركاب الأوكرانية، وما نتج عن ذلك من وفيات، وإننا إذ نشارك فخامتكم وذوي الضحايا ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وصادق المواساة، وأن لا تروا أي مكروه"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

    كما بعث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس الأوكراني، إثر حادثة طائرة الركاب الأوكرانية، وما نتج عنها من وفيات، وقال فيها: "بلغني نبأ حادثة طائرة الركاب الأوكرانية، وما نتج عنه من وفيات، وأعرب لفخامتكم وذوي الضحايا عن أحر التعازي، وصادق المواساة".

    وتحطمت طائرة الركاب من طراز "Boeing 737-800" التابعة لشركة "الخطوط الجوية الأوكرانية"، فجر يوم 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، خلال تنفيذها رحلة من طهران إلى العاصمة الأوكرانية كييف عقب إقلاعها بدقائق، في كارثة أودت بحياة 176 شخصا.

    وأصدرت هيئة الأركان الإيرانية المسلحة، بيان، في وقت سابق اليوم، أكدت فيه "محاسبة الأطراف المسؤولة عن سقوط" الطائرة الأوكراينة.

    وحسب وكالة "مهر" الإيرانية، قالت هيئة الأركان الإيرانية، في بيان عسكري، أن "الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران الأسبوع الماضي حلقت قرب منطقة عسكرية حساسة"، منوها بأن الجيش كان في أعلى مستويات التأهب وسط التوترات المتصاعدة مع الولايات المتحدة.

    وتابع البيان: "وفي مثل هذه الحالة، وفي ضوء ما حدث، وبسبب خطأ بشري وبطريقة غير مقصودة أصيبت الطائرة.. نقدم اعتذاراتنا لما حصل"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "ستتم محاسبة الأطراف المسؤولة عن ذلك".

    فيما أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن طهران ستواصل التحقيق في "الخطأ الذي لا يغتفر" الذي أدى إلى تحطم الطائرة الأوكرانية، مؤكدا أن "الخطأ البشري والإطلاق الخاطئ لدفاعات الحرس الثوري الإيراني، قد أسفر عن سقوط الطائرة ومقتل 176 أشخاص أبرياء".

    الموضوع:
    تحطم الطائرة الأوكرانية في طهران (87)

    انظر أيضا:

    إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية وأمريكا ترفض سحب قواتها من العراق
    الاتحاد الأوروبي يطالب إيران بتحقيق شفاف وشامل في حادث الطائرة الأوكرانية
    مسؤول أمريكي يصف إسقاط الطائرة الأوكرانية "بالعمل الطائش"
    احتجاجات في طهران تطالب بمحاسبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الأوكرانية
    مسؤول روسي: أمريكا تتحمل جزءا من مسؤولية تحطم الطائرة الأوكرانية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير زيلينسكي, تعازي, إيران, تحطم طائرة, العاهل السعودي, ولي العهد السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أوكرانيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook