06:52 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    استقبل وزير الخارجية الليبي بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، اليوم الثلاثاء، نظيره الجزائري، صبري بوقادوم، في مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس.

    وحسب موقع "الوسط" الليبي: "وصل وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، إلى مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس صباح اليوم، لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة".

    واستقبل سيالة، الوزير الجزائري، الذي قام بزيارة إلى بنغازي في 5 فبراير/ شباط الجاري، والتقى خلالها كلا من قائد قوات القيادة العامة المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ووزير الخارجية بالحكومة الموقتة عبد الهادي الحويج.

    وعقب هذه الزيارة، أكد بوقادوم أن موقف بلاده واضح تجاه الليبيين من دون التفرقة بين أي طرف من أطراف الأزمة، مشددا على أن الشعب الليبي هو الذي يختار من يمثله.

    وكانت الجزائر أكدت اتفاقها مع تونس على ضرورة منع تدفق السلاح إلى ليبيا ورفض التدخل الأجنبي كسبيل لحل الأزمة الدائرة منذ سنوات.

    وقال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي، قيس سعيد، في الجزائر: "اتفاقنا شبه مطلق مع تونس على كل المستويات فيما يخص الملفات الدولية، وعلى رأسها حل الأزمة الليبية التي تمر عبر رفض التدخل  الأجنبي، ومنع تدفق السلاح". وتابع: "الجزائر وتونس هما بداية الحل في ليبيا، وهذا بلقاء جميع الأطراف الليبية"، على حد تعبيره، فيما أكد الرئيسان على ضرورة إيجاد "حل سلمي ليبي- ليبي".

    انظر أيضا:

    ليبيا... توافق تونسي جزائري على رفض التدخل الخارجي
    الجزائر ترحب بوقف إطلاق النار في ليبيا
    الرئيس الجزائري يعلن مشاركته في مؤتمر برلين حول ليبيا
    دبلوماسي جزائري: الأوضاع الراهنة في ليبيا تستنزف الدول المجاورة عسكريا وبشريا
    منها رفض التدخل... الجزائر وتونس تتفقان على مبادئ حول ليبيا
    تفجير الجزائر... العلاقة بين الفوضى في ليبيا ومالي وتنامي الإرهاب في الساحل والصحراء
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, مطار معيتيقة الدولي, وزارة الخارجية الجزائرية, حكومة الوفاق الليبية, محمد الطاهر سيالة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook