11:26 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تصاعد التوتر العسكري في شمال سوريا (44)
    0 460
    تابعنا عبر

    وصلت وحدات من الجيش السوري معززة بمعدات نوعية إلى جبهات إدلب، قبل منتصف ليل اليوم الأحد.

    وكشف مصدر ميداني رفيع المستوى لمراسل "سبوتنيك" في ريف إدلب، أن تعزيزات عسكرية للجيش السوري بدأت بالوصول إلى جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، لمؤازرة وحدات الجيش السوري في معاركها ضد مسلحي "جبهة النصرة" حلفائها بما فيهم المجموعات المسلحة المدعومة من قبل تركيا.

    وأضاف المصدر أن التعزيزات العسكرية تتضمن معدات عسكرية حديثة سيتم استخدامها وفقا لتطورات الأوضاع الميدانية في المنطقة.

    وتابع المصدر، أنه سيتم التعويل حاليا على قلب موازين المعركة بعد دخول منظومات الدفاع الجوي المعركة للتصدي للطائرات الحربية التي زج الجيش التركي بأعداد كبيرة، منها على جبهات ريفي إدلب وحماة.

    وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" أفادت اليوم، أن: "قوات النظام التركي الإرهابي استهدفت طائرتين سوريتين في منطقة إدلب وريف حلب وأن الطيارين هبطوا بالمظلات وهم بخير".

    وأسقط الجيش السوري اليوم 4 طائرات تركية مسيرة خلال عملياته على محاور ريف إدلب الجنوبي.

    وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، أعلنت اليوم الأحد، إغلاق مجالها الجوي في المنطقة الشمالية الغربية، لرحلات الطائرات أو لأية طائرات مسيرة.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانا أعلنت فيه دمشق إغلاق مجالها الجوي شمالي غربي سوريا، وبخاصة فوق محافظة إدلب السورية، لرحلات الطائرات، ولأي طائرات مسيرة، مؤكدة أنه سيتم التعامل معها على أنه "طيران معاد يجب إسقاطه ومنع تحديد أهدافه العدوانية".

    الموضوع:
    تصاعد التوتر العسكري في شمال سوريا (44)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إدلب, قوات الجيش السوري, انتصارات الجيش السوري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook