09:31 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، إنه بداية من الغد سيتم عمل كشف طبي سريع على جميع الوافدين إلى مصر من الخارج للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

    القاهرة - سبوتنيك. أعلن وزير الإعلام المصري أسامة هيكل أنه بداية من يوم الغد سيتم إجراء كشف طبي سريع على جميع الوافدين إلى مصر للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، في حين أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد أنه لا حاجة لتعليق الدراسة بسبب الفيروس إلى الآن.

    وقال هيكل في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة هالة زايد ووزير السياحة والآثار خالد العناني إن "بداية من الغد جميع الوافدين من الخارج سيتم عمل كشف طبي عليهم للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا".

    كما قالت وزيرة الصحة هالة زايد إن "أول دفعة من أجهزة الكشف عن الفيروس السريعة ستصل إلى مصر غدا، وهذه الأجهزة تُظهر نتيجة التحليل خلال 30 دقيقة، وسيتم تطبيق العمل بها على المنافذ البرية والجوية".

    وأوضحت زايد أن هناك "خطة احترازية قوية تعمل بها مصر لمواجهة الفيروس، وهذه الخطة على 3 مراحل، ونحن الآن في المرحلة أ التي لا يوجد بها أي داع لإغلاق المدارس".

    في السياق ذاته، أكد وزير السياحة والآثار أن "مصر من أقل الدول التي تعاني من آثار هذا الفيروس"، موضحا أن "هناك ركودا حدث في السياحة في العالم كله ومصر جزء من العالم، لكن معدلات الانخفاض هنا مقبولة جدا".

    انظر أيضا:

    مصر... قرار بتعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية الخميس المقبل
    إعلامي مصري يثير تفاعلا واسعا بعد استضافة فيروس كورونا على الهواء... بالفيديو
    الصحة المصرية: أخذنا عينات من المراكب في أسوان والأقصر وجميعها سلبية
    مصر... 26 حالة تحاليلها سلبية من أصل 59 مصابا بكورونا
    مصر... إنجاز 92% من مبنى مجلس الوزراء في العاصمة الجديدة
    هل تأثرت السياحة المصرية بفيروس كورونا
    وزير الرياضة: لن يتم إيقاف مباريات الدوري المصري
    بينها الدوري المصري…. الجبلاية يتخذ قرارا جديدا بشأن كرة القدم
    الكلمات الدلالية:
    كشف, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook