16:29 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكدت المديرة العامة للمرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، أن المصاب السابع بفيروس كورونا العائد من مصر، حضر مباراة الزمالك في القاهرة مع فريقه الترجي الرياضي.

     وقالت نصاف خلال حضورها في برنامج "رونديفو 9" على القناة التاسعة التونسية، اليوم الأربعاء، على إن المصاب السابع بفيروس كورونا وضع نفسه في الحجر الصحي الذاتي منذ عودته من مصر.

    وأكدت بن علية أن المصاب السابع كان من بين مشجعي الترجي الرياضي التونسي، لكن ليس من بين الـ20 شخصا الذين واجهوا مشكلة مع الأمن المصري في مصر.

    والتقى الزمالك المصري مع نظيره الترجي التونسي على استاد القاهرة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي حسمها الأبيض بثلاثة أهداف لهدف، ليتأهل لنصف النهائي بعد لقاء العودة في تونس والذي خسره بهدف نظيف. 

    وكشفت بن علية، أن المصاب، قاطن بولاية أريانة وهو طبيب إنعاش ويعمل بالقطاع الخاص وقد التزم بالحجر الصحي الذاتي بمنزله ببادرة فردية منذ قدومه من جمهورية مصر العربية يوم 1 مارس 2020، بعد أن لاحظ ارتفاعا في درجة حرارته.

    وأضافت، أن "عملية أخذ عينات من المصاب تمت الثلاثاء، ليثبت الأربعاء أنها إيجابية، ومن المنتظر أن يخضع أفراد عائلته (زوجته وطفلاه) للتحليل، للتأكد من مدى سلامتهم".

    وأشارت إلى أنه، حسب المعطيات عن الحالة السابعة للمصاب بفيروس كورونا، فقد سارع إلى عزل نفسه ذاتيا بمنزله بمجرد قدومه إلى تونس واتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة أفراد عائلته، رغم عدم تأكده من إصابته بالفيروس، وذلك بعد أن لاحظ تواصل ارتفاع حرارته، دون مضاعفت رئوية أو تنفسية.

    وقد أفادت مصادر طبية مواكبة لحالة المصاب بالفيروس، أن حالته مستقرة ولا تستدعي الإيواء بالمستشفى، إذ أنه سيواصل العزل الذاتي مع تأمين المراقبة الصحية بصفة دورية.

    كان وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، أعلن اليوم الأربعاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
    وبحسب ما نقلته مراسلة "سبوتنيك"، قال الوزير في تصريحات خلال اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، إن "المصاب الجديد هو مواطن تونسي قادم من مصر".

    وأضاف "ارتفع بذلك عدد الإصابات في تونس إلى 7 حالات".

    انظر أيضا:

    وزير التعليم المصري: لن نوقف الدراسة إلا في المدارس التي يظهر فيها "كورونا"
    مع وصول "كورونا" إلى أفريقيا... قرار من "كاف" بشأن جميع مسابقاته
    تحذير... قضم الأظافر أسهل طريقة للإصابة بفيروس كورونا
    العراق يعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا إلى 8 والإصابات إلى 68
    الكلمات الدلالية:
    الترجي التونسي, الزمالك, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook