09:11 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، مساء اليوم الاثنين، إن على الجميع مسؤولية وطنية تاريخية في مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

    وجاءت تصريحات الشيخ محمد بن زايد، خلال لقاء مرئي مع المسؤولين لمتابعة مستجدات الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، والتي نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    وقال محمد بن زايد: "نعيش مع العالم كله، مرحلة تحد صعبة..وأقول للفرق الوطنية: عليكم مسؤولية وطنية تاريخية".

    وتابع ولي عهد أبو ظبي "القيادة تتابع بتقدير وعرفان جهودكم في الميدان.. وكلنا ثقة أنها ستثمر بعون الله نصراً في هذه المعركة، ما تقومون به سيظل محفورًا في ذاكرة الوطن".

    ​واستمر بقوله "الإمارات بفضل الله، لديها القدرة والمرونة للتعامل مع مختلف الظروف.. وسموه يشكر الجهات والكوادر الذين يحافظون على سمعة الإمارات وكرامتها وصحتها واقتصادها وتعليمها وأمنها ومستقبلها".

    صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، يوم ‏‏11 آذار/مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.‏

    انظر أيضا:

    قرقاش يغرد بشأن اتصال محمد بن زايد مع بشار الأسد
    محمد بن زايد يبعث رسالة إلى بوريس جونسون
    السيسي ومحمد بن زايد يبحثان جهود مواجهة كورونا
    محمد بن زايد وبابا الفاتيكان يبحثان تفعيل وثيقة الإخوة الإنسانية لمواجهة كورونا
    محمد بن زايد يخضع لفحص فيروس كورونا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة الإماراتية, الإمارات, أخبار محمد بن زايد, محمد بن زايد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook