15:22 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجه الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، مساء اليوم السبت، دعوة إلى روسيا والسعودية.

    وأفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم السبت، بأن أوبرادور قد دعا كل من روسيا والسعودية للتوصل سريعا لاتفاق بينهما على أسعار النفط لتجنب تفاقم الأزمة.

    وأشارت إلى أن المكسيك ودول أخرى شهدت انخفاضا هائلا في أسعار صادراتها النفطية في الأسابيع الماضية، نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في انخفاض حاد في الطلب، بينما لم تتوصل الدول الكبرى المنتجة للنفط لاتفاق عن كيفية الاستجابة لذلك.

    وقالت وزيرة الطاقة المكسيكية، روسيو نالي، أمس الجمعة، إن أسعار النفط لن تظل على هذا الانخفاض وإن انهيار الأسعار لا يبرر تغيرا في الاستراتيجية.

    وكانت المملكة العربية السعودية،  قد دعت، الخميس الماضي، إلى اجتماع طارئ لدول "أوبك +" من أجل إيجاد حل لأزمة حرب أسعار النفط العالمية.

    وأشارت السعودية إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار سعي المملكة الدائم في دعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديرا لطلب فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.

    وفي وقت سابق من الشهر الماضي، فشلت منظمة "أوبك" في التوصل لاتفاق مع عدد من المنتجين المستقلين، على رأسهم روسيا، حول اتفاق جديد لكبح الإمدادات وضبط الأسعار.

    وتسبب ذلك في انهيار أسعار النفط بشكل حاد، حيث نزلت 45% منذ بداية الشهر الجاري مع تزايد المخاوف من عودة فائض المعروض العالمي وتراجع الطلب.

    الموضوع:
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية السعودي ينفي تصريحات تتعلق برغبة الرياض التخلص من منتجي النفط الصخري
    تحديد موعد جديد لاجتماع اوبك+
    احتمالية حصول إجماع من قبل المشاركين في اجتماع "أوبك+" في الـ6 من أبريل عالية
    ابن سلمان: سياسة السعودية البترولية تهدف إلى توازن الأسواق واستقرارها
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, أوبك, الرئيس المكسيكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook