18:59 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات الصحية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 206 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي، إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المملكة ارتفع إلى 2385 حالة.

    وبحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ"، أوضح العبد العالي أن عدد الوفيات ارتفع إلى 34 حالة وفاة بزيادة مقدارها 5 وفيات عن أمس، فيما بلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس 488 حالة.

    وقررت السلطات السعودية، أمس السبت، عزل 7 أحياء سكنية في محافظة جدة السعودية (كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين) وحظر التجول فيها على مدار 24 ساعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 1.2 مليون إصابة، بينهم 65 ألف حالة وفاة تقريبًا، ونحو 250 ألف حالة شفاء.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى أواخر فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 310 آلاف في الولايات المتحدة و126 ألف في إسبانيا و124 ألف في إيطاليا، إلى جانب الآلاف في أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    فنانة مصرية تنشر لها صورة مرعبة... تبكي كـ"الأطفال"
    "ناسا" تنشر لأول مرة فيديو لسطح القمر بدقة "4 ك"
    يحمي الجلد ويقوي الذاكرة... 6 فوائد لفيتامين "ك"
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook