23:02 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية بالعاصمة طرابلس.

    وأكدت شعبة الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي على موقع تويتر، أن "منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة العربية الليبية تستهدف طائرة تركية مسيرة أقلعت من قاعدة امعيتيقة العسكرية، وتقوم بإسقاطها في جنوب العاصمة".

    وفي وقت سابق أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي، أن الدفاعات الجوية قامت بإسقاط طائرتين تركيتين من دون طيار قرب مدينة ترهونة والعزيزية غربي البلاد تابعة لقوات حكومة الوفاق.

    وتقدم تركيا دعما عسكريا كبيرا لقوات حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، سواء بإرسال مستشارين عسكريين أو جنود أو أسلحة، وتعد الطائرات المسيرة، ضمن أهم الأسلحة التي تستخدمها قوات الوفاق في معاركها مع قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

    وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    انظر أيضا:

    مسؤول ليبي يعبر عن شكوك حول التزام قوات الجيش بقيادة حفتر بالهدنة المعلنة
    كتيبة العبور التابعة لحكومة الوفاق الوطني تعلن انضمامها للجيش الليبي بقيادة حفتر
    الوفاق الليبية تتهم الجيش بقيادة حفتر بقصف مطار معيتيقة الدولي بطرابلس
    الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر يسيطر على السدادة في مصراتة للمرة الأولى منذ 2015...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الوطني الليبي, إسقاط طائرة استطلاع تركية, حفتر, الحرب في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook