15:55 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، جمع 1.35 مليار دولار في مؤتمر المانحين لليمن، الذي نظمته السعودية في الرياض لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، في كلمة عبر اتصال مرئي خلال المؤتمر الصحفي الختامي لمؤتمر المانحين لليمن: "جمعنا مبلغ 1.35 مليار دولار في مؤتمر المانحين لليمن، وهو نصف ما تمكنا من جمعه في مؤتمر العام الماضي 2.6 مليار دولار أمريكي، وهو كان نتيجة جيدة".

    وأضاف: "لسنا متأكدين ما إذا كان هذا سيخلف أثراً على الاستجابة الإنسانية، ولكن لا بد لنا من التحقق من التفاصيل الخاصة بالتعهدات".

    ودعا لوكوك، المانحين إلى "العمل على سداد تعهداتهم المالية فوراً"، مؤكداً أن "وكالات الإغاثة لا تستطيع العمل إلا عند دفع الأموال".

    وجدد المسؤول الأممي، "دعوة الدول التي قدمت تعهدات العام الماضي، إلى العمل على الإيفاء بتعهداتها".

    وأكد "استمرار الأمم المتحدة في حملة جمع الأموال، ولن تتخلى عن الشعب اليمني، وستفعل كل ما هو بمقدورها لإنقاذ اليمنيين من جائحة كوفيد-19".

    وحسب الأمم المتحدة، "تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، 2.4 مليار دولار أمريكي لتمويل البرامج والمشاريع الإنسانية من يونيو حتى ديسمبر القادم".

    انظر أيضا:

    "أنصار الله": تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم اليمن هروب من جذور المشكلة
    مستشار الملك سلمان يكشف التزام السعودية المالي نحو اليمن
    أكثر من مليوني دولار مساعدات بريطانية إلى اليمن
    محلل سياسي يمني: الوعود السابقة للمانحين لم تنفذ بشكل كامل
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook