12:47 GMT15 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعادت الحكومة العراقية النظر في استقطاع رواتب المتقاعدين للشهر الحالي، استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

    وقالت هيئة التقاعد الوطنية على صفحتها في "فيسبوك": "استنادا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء أكملت هيئة التقاعد الوطنية بالتعاون مع المصارف وشركات الدفع الالكتروني، إعادة المبالغ المستقطعة بنسبة 99% من المتقاعدين وتبقى عدد قليل سيتم إعادة ما تم استقطاعهُ مع راتب الشهر القادم آليا على نظام الحاسبة الالكترونية ولا يتطلب ذلك مراجعة المواطنين ديوان هيئة التقاعد الوطنية أو فروعها في المحافظات".

    ودعت هيئة التقاعد الوطنية أصحاب منافذ الصرف الإلكتروني كافة إلى عدم استقطاع مبالغ إضافية أو عمولات من المتقاعدين عند صرف المبالغ المستقطعة منهم والتي جرى إعادتها إليهم".

    صوت مجلس النواب العراقي، يوم الأربعاء 10 يونيو/ حزيران، على قرار يرفض فيه الاستقطاع من رواتب الموظفين كافة أو المتقاعدين بأي شكل من الإشكال ورفض أي ضرائب تفرض عليه ما لم ينص عليها بقانون مشرع.

    ويواجه العراق في الظرف الراهن، أزمة اقتصادية، من انخفاض أسعار بيع النفط، وتدهور موازنته الاتحادية، مما قد يؤثر سلبا مستقبلا على جميع القطاعات، ومن جهة خطر كورونا الذي مازال يسجل إصابات بين العراقيين.

    انظر أيضا:

    وزارة المالية المصرية تعلن بشرى للموظفين بشأن رواتب مايو
    تخفيضات إضافية للرواتب... لماذا عدل الأردن أمر الدفاع رقم 6؟
    مصدر عراقي يكشف نسبة الاستقطاع من رواتب هذا الشهر
    نائب عراقي: نرفض فكرة استقطاع رواتب الموظفين لحل أزمة البلاد المالية
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook