12:14 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجهت لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد، رسالة عاجلة لكل المصريين دعتهم فيها إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

    ذكرت ذلك بوابة "أخبار اليوم" المصرية، اليوم السبت، مشيرة إلى أن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، طالب المواطنين بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية، وعدم التخلي عنها.

    وتابع حسني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة": "من الضروري أن يستمر انخفاض أعداد الإصابات حتى نتأكد أن مصر تجاوزت ذروة الوباء".

    وأشار إلى أن "نتائج إجراءات إلغاء الحظر ستظهر اعتبارا من يوم 15 يوليو/ تموز، منوها بأن المواطنين تهاونوا الأيام الماضية في الإجراءات الوقائية، وهو أمر مقلق".

    وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أن "نسبة الوفيات في مصر مرتفعة بسبب الأمراض المزمنة، وتأخر طلب الرعاية الطبية.

    ووجه حسام حسني رسالة للمصريين قال فيها: "أوعى تفقد حذرك، العالم فك الحظر، لكنه مازال حذر. دعونا نكمل في إجراءاتنا".

    وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة: "حدة فيروس كورونا قلت، ولكن سرعة انتشاره مازالت كبيرة، مضيفا: "أوعوا تعطوا الأمان للفيروس".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 12.5 مليون مصاب، بينهم أكثر من 560 ألف حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

    انظر أيضا:

    مسؤول مصري يزف بشرى سارة للمصريين بشأن فيروس كورونا
    الصحة المصرية تعلن عن قفزة "لأول مرة" بشأن مصابي كورونا
    مأساة إنسانية في مصر.. "شاطئ الموت" يبتلع 11 شخصا تجاهلوا تعليمات "كورونا"
    كيف أثرت أزمة كورونا على المصريين من الناحية الاقتصادية؟
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة المصرية, مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook