08:06 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ أعماله الإنسانية في اليمن وخاصة في محافظة الحديدة لتوفير الخدمات الأساسية لليمنيين.

    ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الاثنين، مشيرة إلى أن المركز يواصل العمل في مشروع المياه، للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

    وأضافت: "جرى خلال المدة من 1 يوليو/ تموز إلى 8 يوليو ، ضخ كميات كبيرة من المياه الصحية للخزانات، إضافة إلى آلاف اللترات من مياه الاستخدام".

    ولفتت إلى أنه "تم نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض المعدية".

    وقالت الوكالة إن هذا المشروع يأتي في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة، ممثلة بالمركز، لأبناء الشعب اليمني لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

     

    انظر أيضا:

    أكبر عملية إغاثة في العالم... الملك سلمان يوجه بتنظيم مؤتمر المانحين لليمن "افتراضيا"
    مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات للسوريين داخل وخارج سوريا بقيمة 800 مليون دولار
    مركز الملك سلمان" للإغاثة" يجري 100 عملية جراحية لأورام الغدة الدرقية بدولة عربية
    عمليات مشبوهة وإرهاب... تحذير من مركز الملك سلمان للإغاثة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook