15:19 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن موعد توقيع اتفاق السلام التاريخي بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "قناة كان"، مساء أمس السبت، أن مراسم التوقيع على اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات، ستكون قبل نهاية العام، ويرجح أن تجرى في شهر سبتمبر/أيلول في البيت الأبيض.

    وأفادت القناة العبرية بأنه من المقرر أن تجرى مراسم التوقيع في البيت الأبيض، وكل من إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان بالفعل للاحتفال، برعاية أمريكية. 

    وأشارت إلى أن الاتفاق لاقى ردود فعل فلسطينية غاضبة، حيث أضر بالجهود المتقدمة للمصالحة بين الإمارات العربية المتحدة والقيادة الفلسطينية، خاصة بعدما عمل الطرفان على التخطيط لاجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وإن اختار الأخير اتفاقا مع إسرائيل على الاتفاق مع السلطة الفلسطينية.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

    كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته "إنه يوم تاريخي".

    انظر أيضا:

    رئيس الموساد يتوجه إلى الإمارات لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق السلام
    قرقاش لصحيفة عبرية: من المهم جدا أن نرى زوارا إسرائيليين في الإمارات
    هل تسير اليمن على خطى الإمارات... ابن بريك: أذهب إلى القدس في حال فتحت زيارة الجنوبيين لتل أبيب
    الكلمات الدلالية:
    الضفة الغربية, فلسطين, إسرائيل, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook