23:02 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اتجاه السعودية.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الأحد، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين (بالمنطقة الجنوبية).

    ​وكان التحالف العربي قد أعلن أمس السبت، اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار "المفخخة" أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) من صنعاء، حيث تم اعتراضها وتدميرها بالداخل اليمني.

    وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014. 

    وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    إيران تدين قصف التحالف العربي لحفل زفاف في الجوف اليمنية
    التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير عدد من الطائرات "المفخخة" أطلقها الحوثيون
    قتلى وجرحى في صفوف "أنصار الله" بغارات لطيران التحالف العربي غربي اليمن
    التحالف العربي يعترض ويدمر صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, التحالف العربي, اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook