23:14 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة  للعام الجاري 2020، على موقع الوزارة إلكترونيا. 

    ونقلت صحيفة "المصري اليوم" المصرية، مساء اليوم الأحد، عن مصادر مسؤولة، أن ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 له عدة أشكال وكل شكل له تفسير خاص به.

    وأوضحت أن بعض الطلاب تظهر له النتيجة أمام المادة المتظلم منها "لا توجد زيادة"، وهذا يعنى أن الكنترول فحص أوراق المادة التي تظلم فيها الطالب وقرر أنها لا تستحق الزيادة في الدرجات، أو "توجد زيادة" وهى أن الطالب تم زيادة درجاته، وسيتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول وإخطار مكتب التنسيق وتغيير شهادة الطالب لتتضمن الزيادة الجديدة.

    وأتاحت الوزارة المصرية خلال الساعات الماضية لطلاب الثانوية العامة الاطلاع والاستعلام على نتيجة تظلمات الثانوية العامة، موضحة أنه يمكن للطلاب معرفة نتيجة التظلم من خلال الدخول على موقع الوزارة، وأرفقت رابط خاص بالتظلمات. 

    وأكد رضا حجازي، نائب الوزير المصري لشئون المعلمين، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التظلمات تتم وفق منظومة تتسم بالسرية المطلقة لضمان الحيادية، وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا تقل تأمينا عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.

    انظر أيضا:

    هدية من الرئيس المصري لأوائل الثانوية العامة
    أرقام صادمة... ما هو مجموع ياسمين صبري وعمرو دياب وأحمد حلمي في الثانوية العامة
    مصر... جامعة النيل الأهلية تقدم 30 منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة
    الكلمات الدلالية:
    وزارة التربية والتعليم المصرية, مصر, الثانوية العامة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook