03:46 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قالت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي إن "استمرار الخلاف الخليجي لا يخدم إلا خصومنا في المنطقة، مشددة على أن وحدة الخليج أساسية لمصلحتنا المشتركة في مواجهة النفوذ الإيراني الخبيث ومكافحة الإرهاب".

    وأضافت رومانوسكي، في مقابلة مع صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، إن الكويت عضو نشط في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، وقالت إن شراكتنا في محاربة الإرهاب مستمرة حتى بعد القضاء على "داعش" في العراق.

    وتابعت: "نعمل معا لجعل الشعبين الكويتي والأمريكي أكثر أمانا".

    وحول ملف الاتجار بالبشر، أكدت رومانوسكي أن خطوات الكويت الإيجابية في هذا الملف ستنعكس في تقرير الخارجية الأمريكية المقبل، مشيرة إلى أن تقرير العام الحالي دعا إلى إجراء إصلاحات على نظام الكفالة المعمول به في الكويت. 

    ووصفت السفيرة الأمريكية في الكويت تعيين 8 قاضيات كويتيات بالخطوة التاريخية، معربة عن التطلع إلى المزيد من الإنجازات في ملف تمكين المرأة في دولة الكويت.

    وقالت السفيرة الأمريكية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي، إن هناك تعاون قائم بين بلادها والكويت في ملف مكافحة غسل الأموال، مشيرة إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الكويت في هذا الملف مهمة لحماية الأموال العامة.

    وأضافت: "الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لتقديم المساعدة القانونية والتقنية للكويت من أجل كشف المتورطين في هذه الجرائم".

    وكشفت في الوقت ذاته عن تنسيق بين الجانبين لتجميد أصول المتورطين في جرائم وعمليات غسل الأموال المشبوهة. 

    ولفتت السفيرة الأمريكية لدى الكويت إلى أنه يجري تدريب مئات المهنيين الكويتيين على سبل مكافحة غسل الأموال في ورش نظمتها السفارة الأمريكية، وقالت: "من المهم توافر ضوابط فعالة للحد من عمل شبكات غسل واختلاس المال العام".

    انظر أيضا:

    أحد أطرافها مسؤول كويتي رفيع... أمريكا تكشف قضية تلاعب مالي كبرى
    عائلة كويتية متهمة باستعباد فتاة في أمريكا
    بعد عودته من أمريكا... أمير الكويت يوجه رسالة لشعبه
    لحظة نقل أمير الكويت إلى طائرة طبية متجهة إلى أمريكا... فيديو
    أمير الكويت يتوجه إلى أمريكا لاستكمال العلاج
    الكلمات الدلالية:
    مكافحة الإرهاب, الكويت, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook