19:32 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن موعد انتهاء الرطوبة وموجة الحر التي اجتاحت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

    ونقل الموقع الإلكتروني "مصراوي"، مساء اليوم الأحد، عن الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم والأيام المقبلة ستكون في معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام.

    وأفادت شاكر بأن الطقس معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، بينما شديد الحرارة في جنوب الصعيد، ولطيف أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

    وأكدت شاكر أن درجات الحرارة تتراوح على القاهرة بين 35 و36 درجة، وعلى السواحل الشمالية تصل لـ32 درجة، بينما تتراوح بين 37 و40 درجة على المناطق الجنوبية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة الأمر الذى يتسبب فى الإحساس بارتفاع في درجات الحرارة وبالحر.

    وأوضحت شاكر أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة، وتستمر حتى منتصف شهر سبتمبر/أيلول المقبل، ثم تبدأ الأحوال الجوية في التحسن بعدها مع دخول فصل الخريف، لتنخفض الرطوبة ودرجة الحرارة.

    وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع عدم وجود موجات حرارة وارتفاعها عن المعدلات بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.​

    انظر أيضا:

    الأرصاد تحذر المصريين: أسبوع من التقلبات الجوية الحادة
    مصر... الأرصاد الجوية تحذر من طقس الثلاثاء
    مصر... نصائح الأرصاد الجوية لمواجهة تقلبات الطقس أول يوم رمضان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأرصاد الجوية, موجة الحر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook