09:37 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارة الداخلية بقطاع غزة، اليوم السبت، توضيحا لأسباب عدم إصدار بطاقات للتصريح بعمل الصحفيين.

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، إن "الوزارة لم تقدم بطاقات للصحافيين بسبب العدد الكبير من المتقدمين، واعدًا بالأخذ بمقترحات وأفكار تم طرحها خلال اللقاء لإيمانهم بأهمية أن تصل الرسالة الإعلامية بالشكل المناسب"، حسبما ذكرت وكالة "سوا".

    وأشار البزم إلى أن الداخلية في غزة تقدم بشكل يومي تسهيلات لعمل الصحفيين. كما أكد أهمية هذا اللقاء والانفتاح على المؤسسات الإعلامية، ورحب بعقد المزيد من اللقاءات المماثلة لدورها في توضيح الرؤية التي يعملون عليها.

    وحول الإشكاليات التي تحدث أحيانًا في مركز الحجر بسبب شكاوى بعض المستضافين، أوضح أن آخر مرة تم فتح معبر رفح فيها دخل 6500 مواطنًا كلهم تم توفير الاحتياجات لهم، مضيفًا إنهم يعملون جاهدين على متابعة الشكاوى وتجويد الخدمة.

    وشدد البزم على أن المرحلة التي نمر بها خطيرة وحساسة تتطلب تكاتف كافة الجهود الرسمية والإعلامية من أجل تجاوز الأزمة وحصر الوباء ومنع انتشاره، من خلال العمل على توعية المواطنين بحماية أنفسهم ومن حولهم.

    ودعا صحفيون وصحفيات الجهات الرسمية في غزة خلال اللقاء إلى شفافية أعلى في توفير المعلومات للجمهور الفلسطيني في القطاع، إثر انتشار فيروس كورونا منذ نحو 12 يومًا.

    انظر أيضا:

    إشتية يشكل لجنة وزارية حكومية لمتابعة الحالة الوبائية في غزة
    غزة...وساطة "فاشلة" فما هي الخيارات البديلة؟
    حماس تعلن التوصل إلى تفاهم لوقف التصعيد الإسرائيلي على غزة
    بشأن غزة… قطر تجري مفاوضات مع شركة إسرائيلية 
    وفد وزاري فلسطيني يصل إلى غزة ومعه 20 شاحنة محملة بالأدوية لمواجهة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook