05:41 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتمدت أمانة محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية، مبادرتي "ممشى الألوان" بالكورنيش، و"تحسين المشهد البصري" لعدد من الميادين والجداريات على محاور المدينة الرئيسية.

    وقالت أمانة محافظة جدة في بيان إن "تلك خطوة تهدف إلى تحقيق معيار اليونسكو عبر رفع مستوى الوعي الثقافي وجعل الوصول إلى أعمال الفن المعاصر أكثر سهولة للوصول إلى عامة الناس".

    وأضافت أن "مثل تلك المبادرات تساعد على إظهار مواهب الفنانين المستقلين، واجتذاب السياح ووضع علامات بصرية عالية الجودة على موقع الأنشطة الاجتماعية".

    وأشارت الأمانة إلى "تحقيق مبادراتها ضمن برامج رؤية المملكة 2030، عبر تنفيذ جداريات الفن الجرافيتي، وجداريات جدة في عيون الفنانين، وتعزيز فن الفراغ العام المفتوح التشاركي من خلال إستراتيجيات صناعة المكان للفراغات العامة المفتوحة، لتصبح جدة من أفضل 3 مدن تنافسية في جودة الحياة، إلى جانب الارتقاء بالطابع الحضاري لمدينة جدة وتحسين المشهد البصري".

    وتحقق مبادرة "ممشى الألوان" عدداً من استراتيجيات صناعة المكان للفراغات العامة المفتوحة، بهدف إضافة جودة بصرية تعزز من جودة المشهد الحضري للمدينة وتحسين جودة الحياة لإظهار رقي التصميم العمراني واستراتيجياته الملموسة عبر هوية المدن، إضافة إلى تعزيز مستوى عال من تكامل الفن والعمارة في المشهد الحضري بتعاون المعماريين مع الفنانين والمصممين الحضريين وبإشراف أمناء المدن كمعيار عالمي للمدن المفعمة بالحياة.

    انظر أيضا:

    السعودية تلغي مهرجان "موسم جدة" بسبب فيروس "كورونا"
    أكثر من 100 فيلم في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر في جدة السعودية
    وزارة الثقافة السعودية تطلق برنامج "الإقامة الفنية" في جدة التاريخية
    وظائف لـ"الرجال فقط" في أمانة جدة بالسعودية
    الكلمات الدلالية:
    رؤية 2030, اليونسكو, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook