13:01 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، إسقاط طائرة مُسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة الجَوف الحدودية مع السعودية.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها "26 سبتمبر"، أن "القوات المرابطة في جبهة السَليلة والوجَف بمديرية خبْ والشّعْف (شرقي الجَوف)، تمكنت أمس الأربعاء، من إسقاط طائرة استطلاعية تابعة للحوثيين كانت تحاول تصوير مواقع الجيش".

    وقالت الوزارة إن "الحوثيين كثفوا تسيير طائراتهم المتفجرة والاستطلاعية، بعد تلقيهم هزائم كبيرة طيلة الأسابيع الماضية في جبهات شمال وشرق الجَوف"، مؤكدة "تعامل الجيش مع تلك الطائرات وإسقاطها وتدميرها".

    في سياق آخر، ذكر الجيش اليمني، أن "مدنياً قُتل وأصيب ثلاثة في انفجار لغم زرعه الحوثيون في الطريق الرابط بين منطقة اليَتمَة في الجَوف ومحافظة مَأرِب".

    وقالت القوات الحكومية في اليمن، في وقت سابق، إن جماعة "أنصار الله" اختطفت ثلاثة جنود في محافظة الضالع، جنوب العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أنهم قاموا بإعدامهم.

    ذكر ذلك موقع "26 سبتمبر"، الناطق باسم الجيش الوطني (القوات الحكومية)، أمس الأربعاء، وقال: "ميليشيا الحوثي المتمردة أقدمت على إعدام ثلاثة جنود من قوات الجيش الوطني، عقب اختطافهم في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع".

    وتابع الموقع: "الميليشيا اختطفت وأعدمت جنود في الجيش رميا بالرصاص، وذلك بعد اختطافهم من قبل عناصر تابعة لها في قرية محقن جنوب مديرية دمت" شمالي المحافظة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يسقط طائرة استطلاع لجماعة "أنصار الله" في أجواء مأرب
    أنصار الله تعلن احتجاز آلاف الأسرى من الجيش اليمني والسعوديين والسودانيين
    الجيش اليمني: طيران التحالف دمر محطة إعادة بث تابعة لجماعة "أنصار الله" في صعدة
    اليمن.. قتلى وجرحى بعد تجدد المواجهات بين الجيش و"أنصار الله" في الضالع
    الجيش اليمني يتهم "أنصار الله"" بخطف 3 جنود وإعدامهم رميا بالرصاص
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook