11:19 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    طلب حاكم إمارة دبي الخليجية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من كافة المواطنين في الدولة، بالقيام بفعل واحد في توقيت واحد، يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهو الثلاثاء الأول من الشهر.

    وقال في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر" إنه يحث المواطنين ومؤسسات ووزارات الدولة لرفع العلم الإماراتي موحدا في هذا التاريخ، بسبب تزامن هذا التاريخ مع الاحتفال بـ"يوم العلم"، وذلك في الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت الإمارات المحلي.

    وجاء في تغريدة حاكم دبي: "الإخوة والأخوات.. تحتفل دولتنا بيوم العلم قريبا.. رمز سيادتنا ووحدتنا وانتمائنا الخالد لدولة الإمارات العربية المتحدة.. ندعو مواطنينا ومؤسساتنا ووزاراتنا لرفعه موحدا في 3 نوفمبر الحادية عشر صباحا في وقت واحد، وبقلب نابض.. لنعبر عن توحد بيتنا ووحدة مصيرنا".

    ​يشار إلى أن "يوم العلم" هو مناسبة وطنية سنوية، أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013، والذي فيه تزدان دولة الإمارات العربية المتحدة بألوان العلم الإماراتي، وتصادف إطلاق تلك المناسبة في الثالث من نوفمبر من كل عام.

    وتعبر المناسبة عن مشاعر الوحدة والسلام بين الإماراتيين، وتعزيز شعور بالانتماء للوطن وترسيخا لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين بعضهم البعض.

    انظر أيضا:

    محمد بن راشد يعتمد قرار إنشاء مركز تنظيم نقل وزراعة الأعضاء
    محمد بن راشد يطلق "مهمة الإمارات" لاستكشاف القمر
    محمد بن راشد: متحف المستقبل أيقونة هندسية عالمية تتحدث اللغة العربية.. فيديو
    مرحبا بالشباب العربي... محمد بن راشد: سعي شباننا إلى الهجرة أمر مؤلم و"الإمارات بلد الجميع"
    "الأقرب للناس والأسرع للخير"... رسالة من محمد بن راشد آل مكتوم إلى شيخة إماراتية
    الكلمات الدلالية:
    حاكم دبي, الإمارات, دبي, محمد بن راشد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook