14:30 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم المصرية، أنها تستعد لإنهاء الإجراءات الخاصة باعتماد القرار الوزاري الخاص بترقية 334 ألف معلم، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يصدر هذا القرار خلال أيام.

    وبحسب موقع "اليوم السابع"، أكد نائب وزير التعليم المصري الدكتور رضا حجازي، أنه تم وضع خطة للعمل عليها في ملف المعلمين من أجل الارتقاء بالمعلمين مهنيا واجتماعيا خلال الفترة القادمة.

    وكان حجازي قد قال في وقت سابق في تصريحات لموقع بوابة "أخبار اليوم"، إن "الوزارة تستهدف ترقية 334 ألف معلم، بجميع فئات المعلمين بداية من معلم مساعد وحتى درجة المعلم الخبير، ممن مر عليهم 5 سنوات في العمل، والمقرر ترقيتهم للدرجات العليا".

    ولفت نائب الوزير إن "القرار الوزاري المتعلق بترقية المعلمين، سوف يصدر في غضون شهر من الآن، بعد استكمال الأوراق وعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماده".

    وبدوره، قال الدكتور مجدي أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن "الأكاديمية تجهز حاليا كشوفًا بأسماء المعلمين المقرر ترقيتهم وفقا للدرجات العليا".

    ولفت أمين إلى أنه "يتم حاليا مرحلة المراجعة النهائية لكشوف بيانات المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الترقي الإلكترونية، والذين استوفوا أوراق ملفهم الإلكتروني".

    وشدد على "أنه جاري حاليا مراجعة الكشوف في مركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لإعداد كشوف الترقي النهائية تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم، لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري بحركة الترقيات المستهدفة لـ334 ألف معلم".

    وأشار مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى أن "هذه ترقية سنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم".

    وأوضح أن "كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، والهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج على المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتاز اختبارات الترقي".

    انظر أيضا:

    وزير التربية والتعليم المصري: امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية لجميع الطلاب
    وزير التعليم المصري: حالة وحيدة سيتم فيها إغلاق المدارس بسبب كورونا
    وزير التعليم المصري: دول عربية طلبت الاستعانة بخبرتنا في نظام التعليم الجديد
    وزير التعليم المصري يتحدث عن موعد امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تأجيلها
    الكلمات الدلالية:
    وزارة التربية والتعليم المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook