12:19 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    وافقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، على استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد فيروس كورونا.

    ووفقا لبيان صادر عن صندوق الاستثمار المباشر الروسي : "وافقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة على استخدام لقاح سبوتنيك V. وتم تسجليه في الإمارات كجزء من إجراء سريع بناء على نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي أجريت في روسيا بمشاركة أكثر من 33 ألف شخص".

    من جانبه قال رئيس الصندوق كيريل دمترييف :"الإمارات العربية المتحدة هي أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا في الشرق الأوسط. نحن نقدر التعاون مع المنظمين الإماراتيين ونرحب بالموافقة على لقاح "سبوتنيك V". يلتزم صندوق الاستثمار المباشر الروسي بمساعدة الإمارات في الحصول على اللقاح الروسي الآمن والفعال ضد فيروس كورونا. إن قرار إدراج سبوتنيك V في محفظة اللقاحات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة هو خطوة مهمة تساهم في حماية المواطنين من خلال واحد من أفضل اللقاحات في العالم".

    وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، أنه، وتحت شعار "اللقاح من أجل الانتصار"، بدأت في البلاد المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، من تطوير معهد "غامالي" لأبحاث الأوبئة.

    وتجرى تجارب اللقاح على أشخاص بالغين أصحاء من مختلف الجنسيات من سكان إمارة أبوظبي، على ألا تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ولم يسبق لهم الإصابة بفيروس "كوفيد 19".

    الجدير بالذكر أنه يتم تطوير 3 أنواع من اللقاحات في روسيا، أولها لقاح "سبوتنيك V" من إنتاج معهد "غامالي"، وسجل رسميا، في آب/أغسطس الماضي، ولقاح "إيبي فاك كورونا" من إنتاج المركز العلمي "فيكتور"، ولقاح مركز "تشوماكوف"؛ علما بأن اللقاحين الأخيرين يخضعان للتجارب السريرية حاليا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook