11:25 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية، إنه لا يوجد عدالة في توزيع لقاح كورونا حول العالم، مضيفا: "الوضع الحالى بالنسبة لفيروس كورونا فى مصر جيد، رغم مرور الدولة بفترة حرجة فى ديسمبر/ كانون الأول الماضي في زيادة عدد الحالات".

    وتابع: "لكن حدث تحسن فى عدد الحالات الإيجابية خلال يناير/ كانون الثاني الجاري على مستوى الدولة"، بحسب ما ذكرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

    وقال تاج الدين: "توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أقرت بتنويع مصادر لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك 90 مليون جرعة لقاح خرجت من الشركات المنتجة للقاحات".

    وأوضح أنه "لا يوجد إنتاج كاف من اللقاحات ولا يوجد عدالة في التوزيع حول العالم"، مضيفا: "هناك اتفاقيات مع الجانب الصيني والروسي على استيراد لقاح فيروس كورونا منهما".

    وقال مستشار الرئيس المصري: "تطعيمات الأطقم الطبية اختيارية، وهذا لا يعني عدم ثقة في اللقاحات، لكن هناك أشخاص يخافون من المجهول"، مضيفا: "سآخذ اللقاح عند توافره".

    وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 100 مليون مصاب، بينهم أكثر من مليوني حالة وفاة، بينما كانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2020.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

    انظر أيضا:

    بعد تدهور حالته... الصحة تنفي تلقي فنان مصري لقاح كورونا
    وزيرة الصحة المصرية تكشف سعر لقاح كورونا
    مستشار الرئيس المصري: هذه الفئات لن نعطيها لقاح كورونا
    من خلال "الهندسة الوراثية"... طبيب مصري يكشف عن لقاح جديد ضد كورونا... ما قصته؟
    الكلمات الدلالية:
    مصر, اللقاحات, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook