21:08 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشاد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، بموقف الرياض الداعم والمؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

    وبحث الوزير الفلسطيني مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، والتنسيق لتعزيز التعاون والمواقف المشتركة بين البلدين، وذلك حسب قناة "العربية".

    جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية الطارئ، بمقر الأمانة العامة بمبادرة مصرية أردنية، اليوم الاثنين، الذي سيؤكد على الثوابت العربية وضرورة التمسك بمبادرة السلام العربية، لتحقيق مبدأ حل الدولتين، وأهمية قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية.

    وأشاد المالكي بمواقف السعودية الداعمة والمؤيدة لحقوق شعبنا العادلة والمشروعة.

    وكان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، قال إن موقف المملكة الراسخ نحو القضية الفلسطينية لن يتغير بالسماح للرحلات الجوية القادمة والمغادرة من الإمارات من كافة دول العالم بعبور أجواء المملكة، وذلك بعد عبور أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات بالأجواء السعودية.

    وأعلنت المملكة العربية السعودية، أخيرا، أنها وافقت على طلب الإمارات بالسماح للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى جميع الدول، بعبور الأجواء السعودية، وذلك بعد أيام من وصول أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات عبر أجواء المملكة. وتأتي هذه الموافقة قبل إطلاق متوقع للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات.

    انظر أيضا:

    السعودية ومصر تصدران بيانا مشتركا حول فلسطين وليبيا والخليج العربي
    فلسطين: صدر من السعودية ما لم يصدر من بعض العرب بشأن التطبيع مع إسرائيل
    بندر بن سلطان: ياسر عرفات رقص فرحا وقال تحررت فلسطين بعد مبادرة سعودية أمريكية
    السعودية: نقف مع فلسطين ولا علاقة لنا بإسرائيل وإيران عدوة للجميع
    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو السعودية إلى عدم فتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي
    السعودية: مواقفنا راسخة نحو فلسطين رغم مرور طائرات إسرائيل عبر مجالنا الجوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook