17:05 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد السفير العراقي لدى روسيا، عبدالرحمن الحسيني، اليوم الاثنين، مشاركة العراق بصفة مراقب بمحادثات صيغة "أستانا" الخاصة بالأزمة السورية التي تنطلق غدا في مدينة سوتشي الروسية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الحسيني لوكالة "سبوتنيك": "بالنسبة لاجتماعات أستانا فسيمثل العراق فيها سفير جمهورية العراق لدى روسيا الاتحادية د. عبدالرحمن الحسيني".

    وتنطلق في مدينة سوتشي الروسية غداً الثلاثاء، أعمال الجولة الـ 15 من مباحثات "مسار أستانا"، بمشاركة الدول الضامنة روسيا، وإيران، وتركيا، لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في سوريا.

    وتجري المحادثات أيضاً بحضور أممي وعربي من قبل لبنان، والأردن، والعراق مراقبين، ومن المتوقع مشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

    في سياق متصل، أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي أن المسار السياسي السوري لم يفشل، مشددا أن بلاده تسعى لأن تتمكن اللجنة الدستورية السورية من إنهاء عملها بنجاح.

    وقال أصغر حاجي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن "المسار السياسي في سوريا لم يفشل"، موضحا "نحن حتى الآن عقدنا 5 اجتماعات للجنة الدستورية، والأطراف تبادلت وجهات النظر، وشكلنا اللجنة الدستورية، وكنا نتوقع أن يكون الطريق صعبا، لأن هذه الأطراف بينها 10 سنوات من الحرب وفقدان الثقة".

    وأضاف أصغر حاجي "بناء الثقة أمر صعب، ولكن نحن بدأنا في هذا المسار، والأمور تطورت وتقدمت، ونسعى إلى أن تتمكن اللجنة الدستورية من إنهاء عملها بكل توفيق، وأن لا يتوقف هذا العمل، ونحن نراها تتقدم ولا نرى أن هذه الاجتماعات تفشل".

    انظر أيضا:

    الكويت تعتقل سوريا حصل على جنسيتها بالتزوير قبل ثلاثة عقود
    لماذا عاود "داعش" نشاطه في سوريا... وما هى قدرات التنظيم؟
    وزارة الدفاع الروسية: الخوذ البيضاء في سوريا يستعدون لاستفزاز آخر ضد سلطات البلاد
    سوريا... دروز مجدل شمس ينظمون مظاهرة ضد الوجود الإسرائيلي في الجولان.. صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook