00:18 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة 5 مارس/آذار، إصابة طفل وأحد المدنيين، بسبب طائرات "أنصار الله" المسيرة، تم إسقاطها في محافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة.

    وقال الدفاع المدني السعودي في بيان منشور عبر صحفته الخاصة على موقع "تويتر": "يعلن الدفاع المدني بمنطقة عسير، إصابة طفل وأحد المدنيين، نتيجة سقوط وتناثر شظايا اعتراض طائرات دون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية في محافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة".

    وأوضح الدفاع المدني أن الشظايا تسببت في إصابة طفل يبلغ من العمر 10 أعوام، وأصيب مواطن آخر أثناء قيادة مركبته، وتمت معالجتهم من قبل فرق الإسعاف.

    كما أشار الدفاع المدني السعودي إلى أن الشظايا المتناثرة، تسببت في أضرار مادية في عدد من المنازل.

    ونفى الدفاع المدني السعودي أن تلك الشظايا الخاصة بالطائرات المسيرة لم تسبب أي وفيات.

    وكان التحالف العربي قد أعلن، في وقت سابق، اعتراض طائرة دون طيار هي السادسة التي تطلقها جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الجمعة، على منطقة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

    وقال التحالف بقيادة السعودية إنه تم "اعتراض طائرة مسيرة سادسة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط"، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

    وأكد التحالف بأن "جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب".

    وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف أن قيادته المشتركة تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

    وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت، صباح اليوم الجمعة، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط ومطار أبها الدولي بثلاث طائرات مسيرة.

    ​وتقود السعودية منذ مارس/ آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تحارب جماعة "أنصار الله".

    انظر أيضا:

    التحالف يعلن اعتراض سادس "مسيرة" فوق منطقة خميس مشيط السعودية
    استهداف مرابض الطائرات الحربية بقاعدة الملك خالد في خميس مشيط السعودية
    الكلمات الدلالية:
    خميس مشيط, طائرات مسيرة, جماعة أنصار الله, حركة أنصار الله, أنصار الله, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook