22:38 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تحدث وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن الفرق بين إدارة بايدن وإدارة ترامب بما يتعلق بالتزامات واشنطن تجاه الدفاع عن السعودية.

    وقال الجبير في مقابلة أجراها مع موقع "عرب نيوز": "لقد جعلت إدارة بايدن الأمور واضحة جدا بأنها ملتزمة بالدفاع عن السعودية وملتزمة بحماية السعودية من التهديدات الخارجية".

    وأضاف "لقد واصلوا التأكيد (إدارة بايدن) على بيع الأسلحة الدفاعية للسعودية لتحمي نفسها".

    وتابع قائلا:

    "لذلك فإنني لا أرى فرقا كبيرا بين هذه الإدارة وسابقتها بما يخص الالتزام بالدفاع عن السعودية".

    وأكد الوزير السعودي أن العلاقة بين الرياض وواشنطن تمتد لـ80 عاما وقد لعبت دورا بارزا في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، واصفا العلاقات بـ"الاستراتيجية".

    وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في فبراير الماضي أن "بلاده ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها".

    ورحب السعودية بذلك وأعلنت أنها "تتطلع إلى استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات في المنطقة بما في ذلك الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط وحل النزاعات ودعم الاستقرار في لبنان، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الإفريقي ودول الساحل، ومواجهة التطرف والإرهاب والتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، والعمل على استقرار الأسواق النفطية والمالية كشركاء في مجموعة العشرين، وتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة، لحماية مصالحنا المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

    انظر أيضا:

    الجبير يعلق على كلمة بايدن بشأن السياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة
    عادل الجبير يعلق للمرة الأولى بعد منح السعودية له جائزة الاعتدال
    الجبير: سياسات المملكة أثمرت تفوقا مشهودا في مؤشرات الأمن الدولية
    تداول فيديو للجبير ردا على دعوة هيلاري كلينتون بشأن جمال خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook