19:00 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    وقعت السعودية والعراق، اليوم الأربعاء، 5 اتفاقات بحضور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

    ونقلت قناة العربية، عن مراسلها، قولها إن "السعودية والعراق وقعا 5 اتفاقات بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي"، مشيرة إلى أن ولي العهد السعودي استقبل في وقت سابق اليوم، رئيس وزراء العراق لدى وصوله إلى الرياض في زيارة رسمية إلى السعودية.

    وعقد الجانبان، جلسة مباحثات ركزت على زيادة التعاون بين البلدين إضافة لآخر التطورات في المنطقة، كما تم عقد اجتماعات على مستوى المجلس التنسيقي بين البلدين، حيث تم توقيع 5 اتفاقات، في مجالات مالية وتجارية واقتصادية وثقافية وإعلامية.

    ووصل الكاظمي إلى الرياض، في وقت سابق، وكان في استقباله ولي العهد محمد بن سلمان.

    من جهته، وصف حسين علاوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، زيارة الكاظمي إلى السعودية التي بدأها اليوم بأنها مهمة وستشهد توقيع عدد من الاتفاقات بين البلدين.

    وقال علاوي، إن "الزيارة ستبحث عددا من الملفات التي تحظى باهتمام البلدين الشقيقين، من بينها سبل مواجهة الأزمات الموجودة في المنطقة والتنسيق الاقتصادي ودعم خطط التنمية والاستثمار التي عرضتها هيئة الاستثمار الوطنية العراقية على الشركات السعودية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة العراقية للشركات السعودية والتوجه نحو إنشاء مشاريع مشتركة"،

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook