10:31 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطويرها، وأكدا أهمية شراكتهما الاستراتيجية.

    وقالت الوزارة في بيان لها، إن هذه المحادثات جاءت انطلاقا من "أواصر الصداقة التاريخية التي تربط البلدين" والتعاون والتنسيق المستمرين في مختلف أوجه العلاقات، مشيرة إلى تناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وذكر السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين عبرا عن تقديرهما للشراكة الراسخة بين البلدين، وأهمية مواصلة تعزيز العلاقات، وأكدا على التطلع لتدعيم أواصر التعاون في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية بين الدولتين والشعبين الصديقين.

    وأعرب الطرفان عن تقديرهما لاستمرار تبادل التأييد بين البلدين في المحافل الدولية، وأكدا أهمية مصر كشريك استراتيجي لليونان وللاتحاد الأوروبي في منطقة جنوب المتوسط والشرق الأوسط، وتطرقا إلى أهمية بحث سبل الاستفادة المتبادلة من تجارب البلدين على صعيد مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتخفيف من تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

    وأضاف حافظ أن اللقاء تناول الأوضاع في منطقة شرق المتوسط؛ كما استعرض الوزير شكري مجمل التطورات الإقليمية الجارية والرؤية المصرية حول سبل حلحلة الأزمات المختلفة في سائر المنطقة، والجهود الرامية لتهيئة المناخ الملائم لإحلال الأمن والاستقرار، ودعم الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة في ليبيا.

    وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن الوزير سامح شكري أطلع نظيره اليوناني على آخر مستجدات ملف سد النهضة، دون الخوض في مزيد من التفاصيل حول المناقشات.

    انظر أيضا:

    مصر واليونان وقبرص تطالب حكومة ليبيا الجديدة بإلغاء الاتفاقيات مع تركيا
    وزير الدفاع التركي: نرغب بعلاقات جيدة مع مصر واليونان
    وزير خارجية اليونان يزور مصر غدا ضمن جولة تقوده إلى السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook