05:27 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، اليوم الثلاثاء، في القصر الرئاسي بجوبا، عضو مجلس السيادة الانتقالي شمس الدين كباشي، وبحثا تعزيز جهود تحقيق السلام في السودان.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، جرى لقاء كباشي- سلفاكير بحضور رئيس الوساطة الجنوبية مستشار الرئيس للشؤون الأمنية توت قلواك.

    وأوضحت أن اللقاء جاء، في إطار تعزيز ودفع الجهود المبذولة لتحقيق السلام في السودان بجانب مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

    ويترأس كباشي الوفد السوداني في المفاوضات المباشرة بين حكومة الخرطوم والحركة الشعبية/ شمال (المسلحة) بقيادة عبد العزيز الحلو، والتي انطلقت في جوبا قبل أيام.

    والخميس الماضي، أعلن مجلس السيادة السوداني، انطلاق جولة المفاوضات المباشرة بين حكومة الخرطوم وحركة الحلو في عاصمة الجارة الجنوبية.

    ووقتها أكد رئيس فريق وساطة السلام بالسودان توت قلواك، "حرص جنوب السودان على أن تكون هذه الجولة حاسمة لتحقيق السلام وإنهاء معاناة النازحين المتأثرين بالحرب في جبال النوبة/ جنوب كردفان والنيل الأزرق".

    وتخلفت حركة الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، التي تقاتل القوات الحكومية في إقليم دارفور غربي البلاد عن اتفاق سلام تاريخ وقعته الخرطوم مع حركات مسلحة ضمن تحالف "الجبهة الثورية" في 3 أكتوبر/تشرين الاول الماضي.

    انظر أيضا:

    رئيس حركة تحرير السودان: صعوبات مالية تحول دون ترجمة اتفاقية جوبا للسلام إلى واقع
    حركة "العدل والمساواة": السودان بحاجة ماسة للوحدة والسلام
    البرهان: مستعدون لاستقبال كل من يريد السلام للسودان
    وفدا الحكومة السودانية والحركة الشعبية يباشران محادثات في جوبا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook