16:15 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت الأمانة العامة لحزب "العدالة والتنمية" في المغرب، اليوم الأربعاء، أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، يصل اليوم إلى البلاد، على رأس وفد في زيارة هي الأولى من نوعها، تلبية لدعوة الحزب.

    وقال الحزب في بيان له: إن "وفدا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذي يقوده رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، يقوم بزيارة للمملكة المغربية ابتداء من يوم الأربعاء 16 يونيو/ حزيران 2021"، وفقا لما نقلته جريدة "هيسبريس" المغربية.

    وأوضح البيان أنه "سيتم خلال هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من حزب "العدالة والتنمية"، إجراء مباحثات بين وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقيادة حزب "العدالة والتنمية" حول مستجدات القضية الفلسطينية وسبل دعمها، كما تتضمن الزيارة لقاءات مع أحزاب سياسية مغربية أخرى".

    وتأتي الزيارة بعد تصعيد عسكري بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة دام 11 يوما مطلع  مايو/ أيار الماضي، قبل أن يوافق الطرفان على وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية.

    وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها بعد أشهر من إعلان المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل، التي استأنفها المغرب في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي بوساطة أمريكية.

    وفي المقابل، اعترفت إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بسيادة المغرب على منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو منذ 1976.

    انظر أيضا:

    مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين على حدود غزة
    تزامنا مع انطلاق "مسيرة الأعلام".. تغيير حركة الطيران واستنفار أمني واسع في إسرائيل 
    أول تعليق من "حماس" على الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    حركة حماس, المغرب, فلسطين, زيارة رسمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook