14:43 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رفض المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إجراءات سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

    وقال المتحدث باسم مجلس الدولة، محمد عبد الناصر، إن المجلس "يعتبر قرار مجلس النواب باطل لمخالفته الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي"، مؤكدا أن "كل ما يترتب عنه باطلا".

    وأعلن مجلس النواب الليبي، في وقت سابق اليوم، سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، في بيان له، إنه "تم سحب الثقة من حكومة الوحدة بأغلبية 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرين لجلسة اليوم".

    وكان بليحيق قال، أمس الاثنين، إن المجلس ناقش الطلب المقدم من 45 نائبا بسحب الثقة من الحكومة، وبعد مناقشات ومداولات حول أداء الحكومة، قرر المجلس تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق مع الحكومة، في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات، التي اتخذتها الحكومة في عدد من الملفات، على أن تنجز أعمالها في غضون أسبوعين من تاريخه.

    وأكد أن المجلس قرر كذلك تشكيل لجنة لدراسة القانون رقم 10 لسنة 2014.م بشأن انتخاب مجلس النواب، وتقديم مقترح بالتعديلات اللازمة له لعرضها على مجلس النواب، موضحا أن اللجنة لها الحق في الاستعانة باللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس على أن تقدم مقترحها خلال جلسة الأسبوع المقبل.

    ومنذ مارس/ آذار الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامه في ليبيا؛ وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

    ** تابع المزيد من أخبار ليبيا اليوم على سبوتنيك

     

     

    انظر أيضا:

    عقيلة صالح: ليبيا ستعود للمربع الأول إذا تأخرت الانتخابات وحكومة الوحدة "فاشلة"
    حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعين مسعود رحومة مدعيا عاما عسكريا
    مجلس النواب الليبي يستدعي حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة للمساءلة
    رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية: لا حرب بعد اليوم
    مجلس النواب الليبي يعلن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook