16:34 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هنأ الرئيس التونسي قيس سعيد نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر/تشرين الأول 1973.

    جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سعيد بالسيسي مساء اليوم الأربعاء، بحسب بيان للرئاسة التونسية نشرته على حسابها بموقع فيسبوك..

    وقال البيان إن الرئيس التونسي توجه لنظيره المصري خلال الاتصال بـ "التهنئة بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين لحرب أكتوبر1973".

    وأضاف أن الجيش المصري حقق خلال هذه الحرب "انتصارا غير مسبوق وحقق معجزة عسكرية بكل المقاييس بتمكّنه في ظرف ساعات من عبور قناة السويس وعبور خط برليف".

    وبحسب الرئاسة التونسية مثلت مكالمة سعيد والسيسي "فرصة لاستعراض علاقات الأخوة المتينة والمتميزة القائمة بين البلدين والتأكيد على العزم الثابت المشترك لتنويعها وتدعيمها".

    وأعرب قيس سعيد عن شكره للرئيس المصري "على الجسر الجوي الذي أذن به لمعاضدة جهود تونس في مجابهة جائحة كوفيد 19 بما زاد في ترسيخ روابط التضامن والتآزر بين الشعبين الشقيقين".

    وفي يونيو/تموز الماضي، أعلنت السلطات التونسية، وصول 3 طائرات عسكرية مصرية محملة بمعدات ومستلزمات طبية وأكسجين وأدوية، إلى مطار تونس قرطاج الدولي.

    وسبق أن أرسلت مصر في مايو/آيار الماضي، طائرة عسكرية إلى تونس محمّلة بمعدات ومستلزمات طبية للمساعدة في دعم جهود مواجهة جائحة كورونا.

    انظر أيضا:

    الموت يغيب النقيب المصري أحمد إدريس صاحب فكرة "شفرة حرب أكتوبر"
    السيسي: ستظل حرب أكتوبر نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر وقصة نجاح عظيمة
    قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حرب أكتوبر 1973.. كيف اتخذت إسرائيل قرار الحرب
    وفاة البطل المصري "صائد الدبابات" الإسرائيلية في حرب أكتوبر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook