01:20 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    احتفى آلان شيرار، نجم وأسطورة منتخب إنجلترا لكرة القدم، أمس الخميس، باستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

    وعزا النجم الإنجليزي الفرحة الجنونية التي سيطرت على جماهير نيوكاسل، التي تلت الإعلان عن إتمام استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على النادي بنسبة 100%، إلى أن نيوكاسل كابد التجاهل وافتقاد الاستثمار الجاد طوال السنوات الـ14 الماضية.

    ونقلت إذاعة "بي بي سي"، فجر اليوم الجمعة، عن آلان شيرار، أن جماهير نادي نيوكاسل افتقدت إلى الاهتمام المستحق طوال السنوات الماضية، وبأنه من حق هذه الجماهير الحلم مرة أخرى بعد هذا التطور الرائع، بعدما أضحى فريقهم يملك ملاكا رائعين يرغبون في الاستثمار بشكل حقيقي، وإعادة الفريق إلى المكانة التي يستحقها.

    ونشر آلان شيرر، تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء أمس الخميس، قال من خلالها أنه "يمكننا أن نحلم مرة أخرى".

    ونشرت وسائل إعلام ومنصات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي جماهير النادي وهي تهتف فرحا بهذه الخطوة التي برأيهم ستدر خزائن النادي بالأموال الوفيرة لاستقدام النجوم من أرجاء العالم، وبالتالي المنافسة على الألقاب.

    ويعد نيوكاسل أحد أعرق الأندية في إنجلترا، حيث تم تأسيسه قبل 128 عاما، وتحديدا في 9 ديسمبر/كانون الأول 1892، وسبق له الفوز بدوري الدرجة الثانية في أكثر من مناسبة، كان آخرها في موسم 2016-2017، بالإضافة إلى 4 ألقاب في دوري الدرجة الأولى، و6 في كأس الاتحاد، بجانب لقب وحيد في الدرع الخيرية.

    وحقق نيوكاسل لقبين أوروبيين فقط، وهما كأس المعارض عام 1969، وكأس إنترتوتو في نسخة 2006.

    ويأتي نادي نيوكاسل في المركز الـ 19، قبل الأخير، في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الحالي، بعد خوض نحو 7 جولات وبرصيد 3 نقاط فقط.

    يمكنكم متابعة المزيد من أخبار السعودية الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    جماهير نيوكاسل تحتفل أمام ملعب الفريق بعد إتمام استحواذ السعودية على النادي... فيديو وصور
    إعلام: السعودية تستحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي والإعلان الرسمي اليوم
    صندوق الاستثمارات السعودي: أكملنا الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل الإنجليزي
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook