02:05 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الممثل المصري حسين فهمي، خلال مهرجان القاهرة السينمائي الـ 39، مصر 21 نوفمبر/ كانون الأول 2017

    حسين فهمي لـ"سبوتنيك": هذا سر نجاح التنظيم والتكلفة الكبيرة لمهرجان القاهرة السينمائي

    © REUTERS / Amr Abdallah Dalsh
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الفنان المصري حسين فهمي، إن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين يضم العديد من التجارب الشابة التي تستحق الدعم والإشادة.

    وأضاف فهمي في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن سر نجاح التنظيم والتجهيزات المميزة هذا العام يعود إلى اهتمام رجال الأعمال بالمهرجان، وأن مثل هذه الفعاليات الكبرى تحتاج إلى رأس مال قوي جدا، وهو ما توفر في الدورة الحالية، ويمكن أن يستمر في الدورات المقبلة.

    وتابع أن المهرجان يضم مجموعة من الأفلام المهمة على مستوى السيناريو والإخراج والتمثيل، وأن الإقبال على مشاهدة الأفلام من قبل الجمهور متزايد عما سبق.

    وأشار فهمي إلى ضرورة توزيع عرض الدراما طوال العام، وعدم اقتصارها على شهر رمضان فقط، وأنه لا بد من وضع خطط لعرض المسلسلات بالتزامن مع الاجازات المدرسية في منتصف العام الدراسي وشهر رمضان، الأمر الذي يخلق مساحة أكبر ويتيح للجمهور مشاهدة الأعمال.

    وكشف عن أنه سيشارك في عمل درامي في رمضان المقبل، وأنه لا يزال يفاضل بين الأدوار المعروضة عليه ليستقر على الدور الذي سيقدمه.

    وانطلقت الدورة الـ٤٠ من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوم ٢٠ نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى ٢٩ من نفس الشهر وافتتح الدورة الجديدة فيلم Green book للمخرج بيتر فاريلي، ويكرم الممثل العالمي ريف فاينز والنجم حسن حسني بمنحهما جائزة فاتن الحمامة التقديرية.

    انظر أيضا:

    نجوم وأفلام روسية ضيف شرف على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik