Widgets Magazine
12:34 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    منظمة أوبك

    وزير النفط العراقي: توصيات "اجتماع جدة" تساعد في مواجهة التحديات

    © REUTERS / Ramzi Boudina
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (77)
    0 0 0

    قال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، إن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج في جدة مهم، لأنه يسبق المؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، الذي يعقد في شهر يونيو / حزيران المقبل في فيينا، متوقعا اتخاذ قرارات مهمة في القمة المقبلة لوضع خارطة طريق للمتغيرات المستقبلية.

    موسكو — سبوتنيك. وأشار وزير النفط العراقي، إلى أن الهدف من اجتماع اللجنة هو مراجعة، ومتابعة التزام الدول الموقعة على الاتفاق بخفض الإنتاج، التي أكدت التزام الجميع وحرصهم على نجاح الاتفاق الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة.

    جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الثامن للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، التي تعقد أعمالها في مدينة جدة السعودية بحضور الآمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد باركيندو.

    كما أكد وزير النفط حرص العراق على دعم أعمال اللجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج، المنبثقة عن الاتفاق التاريخي بين "أوبك" وعدد من المنتجين من خارجها.

    وقال وزير النفط العراقي، إن التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض إنتاج النفط الخام ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية من تدهور أسعار النفط ، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في إعادة التوازن والثقة للأسواق العالمية.

    وأكد اللعيبي أن العراق يعد من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الإنتاج النفطي لحين تحقيق الأهداف، التي يتطلع لها الأعضاء وأن استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة "أوبك" هي رسالة تأكيد على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية، وفي معالجة الأزمة، التي عصفت بالسوق العالمية خلال الفترة الماضية للحيلولة على عدم تكرارها مستقبلا.

    الموضوع:
    ملف النفط والغاز لعام 2018 (77)

    انظر أيضا:

    شركة "لوك أويل" الروسية تؤيد تمديد اتفاق "أوبك+" عام 2019
    وزير الطاقة الروسي: التعاون بين دول "أوبك +" قد يكون دون سقف زمني
    صحيفة: حرب الوكالة بين السعودية وإيران تدق آخر مسمار في نعش اتفاق "أوبك"
    وزير الطاقة الإماراتي يدعو دولا جديدة للانضمام إلى "أوبك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار النفط, أخبار العراق, خفض إنتاج النفط, وزارة النفط العراقية, أوبك, جبار اللعيبي, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik