09:32 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    وقعت شركة الطاقة السعودية "أرامكو" وشركة "غازبروم" الروسية، مذكرة تفاهم على هامش منتدى الاستثمار الروسي السعودي.

    جرى حفل التوقيع على هامش منتدى الاستثمار الروسي السعودي، والذي نظمه كل من صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي RDIF والهيئة السعودية العامة للاستثمار SAGIA، والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية SCISP.

    كما وقعت شركة "أرامكو" السعودية مذكرات تفاهم مع شركة الأنابيب المعدنية الروسية، بالإضافة لشركة "غالين" ومصنع "تشليابينسك" للأنابيب، ومع" أنغار سيرفيس" ومجموعة "إنتاتول".

    ويشهد المنتدى مشاركة أكثر من 300 مشارك، يمثلون كبرى الشركات في البلدين، كما يحضر هذه الفعالية أكبر وفد من رجال الأعمال الروس وأكثرهم تمثيلا في تاريخ العلاقات بين موسكو والرياض.

    يذكر بأن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي تأسس في يونيو/حزيران 2011، بهدف جذب استثمارات جديدة للاقتصاد الروسي، حيث يعمل الصندوق كمحفز للاستثمار المباشر في روسيا.

    ويعتبر الصندوق منصة للاستثمارات السعودية في روسيا. ففي العام 2015، قام الصندوق الروسي والصندوق السعودي السيادي للاستثمار PIF بإنشاء شراكة استراتيجية طويلة الأجل، حيث خصص الصندوق السعودي 10 مليارات دولار لاستثمارها في روسيا بالتعاون مع الصندوق الروسي، وفي هذا الإطار اعتمد الصندوقان استثمارات تزيد قيمتها عن 2.5 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يفتتح ممثلية في السعودية
    صندوق الاستثمار الروسي: صفقة استئجار طائرات مع السعودية بقيمة 700 مليون دولار
    مستثمرون روس يبدون اهتماما بالاكتتاب العام في شركة "أرامكو" السعودية
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, روسيا, غازبروم, أرامكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook