20:09 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)
    0 30
    تابعنا عبر

    صرح وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن مغادرته لـ"أوبك +" كان مجدولا وأنه سيعود إلي فيينا لحضور اجتماع "أوبك" يوم الجمعة المقبل، 6 مارس/ آذار.

    وسيعود نوفاك غدا لإكمال المحادثات مع منتجي النفظ الآخرين في إطار ما يعرف بمجموعة "أوبك+". ومن المقرر أن يحضر الوزير اجتماعا عاديا للحكومة في موسكو اليوم.

    وانتهى اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لـ"أوبك +" يوم أمس الأربعاء دون اتفاق، فقد صوتت روسيا وكازاخستان ضد فكرة زيادة خفض إنتاج النفط بمقدار 1.5 مليون برميل في الربع الثاني من العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

    وترغب السعودية زيادة خفض إنتاج النفط من مليون برميل يوميا إلى 1.5 مليون برميل يوميا مع إبقاء التخفيضات الحالية البالغة 2.1 مليون برميل يوميا حتى نهاية عام 2020، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    تعقد لجنة المراقبة الوزارية لـ "أوبك +" اجتماعا في فيينا 6 مارس/ آذار وتعقد منظمة "أوبك" اجتماعا اليوم 5 مارس/آذار، لبحث الحد من إنتاج النفط، حيث من المنتظر أن تناقش المنظمة ما إذا كانت ستزيد خفض إنتاج النفط لمواجهة تدهور الطلب الناجم عن الانتشار العالمي لفيروس "كورونا".

    وستناقش "أوبك" خفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا، إضافية وخيارات أخرى، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق استقرار للأسعار الآخذة بالتراجع. ويزيد ذلك عن خفض 600 ألف برميل يوميا كان قد اقتُرح في البداية.

    الموضوع:
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)

    انظر أيضا:

    نوفاك يؤكد للسفير الأمريكي لدى روسيا الاستعداد لاستئناف الحوار في مجال الطاقة
    الكرملين: نوفاك مازال يجري محادثات مع الشركاء داخل "أوبك+"
    نوفاك: روسيا لم تحدد موقفها بعد من رد فعل "أوبك" على فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أوبك, ألكسندر نوفاك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook