14:06 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)
    0 21
    تابعنا عبر

    قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن روسيا قد ترفع إنتاجها من النفط على المدى القصير بمقدار 200-300 ألف برمل يوميا، ومن الممكن أن تصل مستقبلا إلى 500 ألف برميل يوميا.

    وأكد نوفاك في حوار مع قناة "روسيا 24"، اليوم الثلاثاء، "على الرغم من انخفاض الأسعار والتقلب الذي نراه اليوم، فإن صناعتنا لا تزال قادرة على المنافسة. تعد من بين الأوائل في العالم من حيث أقل تكاليف الإنتاج. نحن ننافس في الأسواق العالمية. أما بالنسبة للإنتاج، أعتقد أن الشركات اليوم ستقوم بمراجعة خطط الاستثمار وحجمها وبرامج الإنتاج".

    وأضاف "لدينا إمكانات لزيادة الإنتاج. أعتقد أنه في المدى القصير يمكننا زيادة ما يصل إلى 200-300 ألف برميل يوميًا، وقد تصل الزيادة إلى 500 ألف برميل يوميًا، وهذا في المستقبل القريب".

    كما أشار نوفاك إلى إن التمديد المقترح من روسيا لاتفاقية "أوبك +" للربع الثاني في ظل الظروف الحالية كان خيارًا أكثر اعتدالًا في ظل فيروس كورونا، مقارنة بما اقترحته أوبك، وسيخفف من تقلبات السوق "تم

    النظر في خيارين رئيسيين، أحدهما خيار اقترحته روسيا وعدد من الدول غير الأعضاء في أوبك. تم تمديد الاتفاق الحالي ... لمدة ربع عام على الأقل وخلال هذه الفترة يمكن مراقبة الوضع. ويرتبط الخيار الثاني الذي اقترحته دول أوبك، وفي المقام الأول المملكة العربية السعودية، بضرورة خفض الدول الأعضاء في أوبك ابتداء من الأول من أبريل بمقدار 1.5 مليون برميل إلى نهاية عام 2020. كان هناك نقاش جدي حول هذه الخيارات. نعتقد أن خيارنا كان أكثر ليونة، ويتيح الفرصة لتسوية التقلبات الكبيرة في السوق".

    وأردف وزير الطاقة الروسي أنه من المخطط عقد اللقاءات الدورية لدول "أوبك+" في مايو/آيار ويونيو/حزيران القادمين.

    هذا وكان الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، قد أكد في وقت سابق، أن الشركة سترفع إمداداتها النفطية، التي تشمل النفط لعملاء داخل وخارج المملكة، إلى 12.3 مليون برميل يوميا في أبريل/نيسان.

    الموضوع:
    انهيار أسعار النفط بعد فشل اتفاق أوبك+ (71)

    انظر أيضا:

    8 % ارتفاع في أسعار النفط بعد تباطؤ انتشار كورونا في الصين
    الرئيس التنفيذي لأرامكو: إمدادات النفط السعودي تزيد في أبريل 300 ألف ب/ي عن الطاقة الإنتاجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook