06:55 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن أسعار النفط خارج نطاق اتفاق "أوبك+" وصلت اليوم الأربعاء، إلى 10-20 دولار أمريكي للبرميل الواحد بدلا من 45 دولارا.

    موسكو-سبوتنيك. وقال نوفاك، خلال اجتماع تحت عنوان "وضع صناعة النفط والغاز الحالي في روسيا - العوامل والاتجاهات": "عندما نتحدث عن الأحداث السلبية المتعلقة بخفض الإنتاج في إطار أوبك، أود أن أؤكد على بعض النقاط المختلفة. ... انخفاض الإنتاج بما في ذلك في المناطق ليس بسبب صفقة "أوبك+" ولكن بسبب انخفاض الطلب العالمي في المقام الأول. على أي حال كنا سنخفض الإنتاج لكن سيكون من الصعب إدارته وسيصبح أسوأ. واليوم نلاحظ الانهيار، السعر ليس 45 دولارا ولكن في حدود 10-20 دولارا".

    وأوضح نوفاك، أنه كان هناك سيناريوهين لتطور الوضع، الأول هو الانكماش الفوضوي بسبب انخفاض الطلب، مشيرا إلى أنه حتى مرافق التخزين كانت ممتلئة. والثاني هو الانكماش الموحد والمنسق، وتم اختيار الخيار الثاني.

    إلى ذلك، اعتبر وزير الطاقة الروسي، أن الوزارة تعتبر سعر النفط عند مستوى 40-43 دولارا للبرميل سعرا مستقرا بشكل نسبي، ولا تتوقع تغير الأسعار بعد تخفيف قيود تقليص الإنتاج.

    يذكر أن دول تحالف المنتجين للنفط المعروفة باسم "أوبك+"، كانت قد اتفقت في وقت سابق على خفض الإمدادات 9.7 مليون برميل يوميا خلال مايو/أيار ويونيو/حزيران، لدعم الأسعار التي انهارت بسبب أزمة فيروس كورونا. وكان من المقرر تقليص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا في الفترة من يوليو/تموز إلى ديسمبر/كانون الأول.

    وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها لشهر يوليو، إن تحالف أوبك+ نفذ في شهر يونيو شروط اتفاق خفض الإنتاج بنسبة 100 بالمئة، وذلك بتخفيض الإنتاج بمقدار 10 مليون برميل في اليوم، وأن روسيا نفذت الشروط بنسبة 100 بالمئة، في حين نفذتها المملكة العربية السعودية بنسبة 138 بالمئة.

    انظر أيضا:

    وزير النفط الإيراني: "أوبك" نجحت في رفع الأسعار لكن السوق لم يستقر
    وزير الطاقة السعودي لا يستبعد استمرار عمل "أوبك+" بعد عام 2022
    ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي يتفقان على الالتزام بقرار "أوبك +"
    العراق يريد إعفاء من اتفاق أوبك بشأن تقييد إنتاج النفط العام المقبل
    الكلمات الدلالية:
    أسعار النفط, ألكسندر نوفاك, نفط, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook