23:25 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    كاريكاتير

    الناتو باق في البحر الأسود

    كاريكاتير
    انسخ الرابط
    0 39
    تابعنا عبر

    قال المبعوث الخاص للأمين العام لحلف "الناتو" إلى جنوب القوقاز وآسيا الوسطى، جيمس أباتوراي، في حديثه مع القناة الأولى الجورجية: "إن الناتو سيُبقي على وجوده في البحر الأسود على الرغم من موقف روسيا".

    الناتو باق في البحر الأسود

    وقال أباثوراي إن "الناتو لديه موقف حازم عندما يتعلق الأمر بحرية الملاحة، والحقيقة أن القرم - هي أوكرانية، وليست روسية".

    ووفقا له، فيما يخص حادثة المدمرة البريطانية في البحر الأسود، فإن حلفاء "الناتو" دقاموا بالدفاع عن مبادئهم بكل الطرق الممكنة.

    وأكد أباتوراي أنه واثق من "أن روسيا تواصل زعزعة استقرار المنطقة من خلال نشر السلاح العسكري، بما في ذلك أنظمة الصواريخ، على أراضي شبه جزيرة القرم".

     يذكر أنه في 23 يونيو/ حزيران قامت سفن أسطول البحر الأسود الروسي، بالتعاون مع هيئة حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالتصدي للمدمرة البريطانية، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية من طراز "سوخوي- 24 " أطلقت صواريخ تحذيرية سقطت على مسار مدمرة "ديفيندر" البريطانية بعد خرقها المياه الإقليمية الروسية في شبه جزيرة القرم.

    هذا وأكد صحفي يعمل مع "بي بي سي"، كان متواجدا على متن المدمرة البريطانية، أن السفينة دخلت المياه الإقليمية الروسية عمدا، كما أشار إلى أن نحو 20 طائرة روسية حلقت فوق السفينة، وأنه سمع طلقات تحذيرية".

    في وقت لاحق، ذكرت صحيفة "تلغراف"، نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية، أن القرار النهائي بشأن مرور المدمرة "ديفندر" عبر البحر الأسود اتخذ من قبل رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون.

    وبدوره وصف جونسون مرور السفينة في هذه المياه بأنه "صحيح تماما"، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة لا تعترف بانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

    كما وانطلقت المناورات السنوية الأوكرانية الأمريكية "نسيم البحر" في البحر الأسود اليوم 28 يونيو/ حزيران. من المخطط أن يكونوا الأكثر طموحًا منذ 20 عامًا، وسيشارك فيها حوالي ثلاثة آلاف عسكري، نصفهم من الأوكرانيين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الكاريكاتير

    • مع تخفيف قيود كورونا فيسبوك سيعاني من التعافي الاقتصادي العالمي
      Last update: GMT 13:38 30.07.2021
      GMT 13:38 30.07.2021

      مع تخفيف قيود كورونا "فيسبوك" سيعاني من التعافي الاقتصادي العالمي

      ذكرت مجلة "إنبيزنيس إنسايدر" الأمريكية، أن التعافي الاقتصادي وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وبالتالي خروج الأشخاص من العالم الافتراضي - الإنترنت- وعودتهم إلى المكاتب، سيعود سلبًا على أرباح شركة "فيسبوك".

    • زاخاروفا تمازح بسكويت بايدن للمعارضة البيلاروسية
      Last update: GMT 13:33 29.07.2021
      GMT 13:33 29.07.2021

      زاخاروفا تمازح "بسكويت" بايدن للمعارضة البيلاروسية

      علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على هدية الرئيس الأمريكي جو بايدن التي قدمها لمرشحة الرئاسة السابقة في بيلاروسيا سفيتلانا تيخانوفسكايا لدى زيارتها إلى واشنطن.

    • بايدن يزعم تدخل روسيا في انتخابات الكونغرس
      Last update: GMT 12:04 28.07.2021
      GMT 12:04 28.07.2021

      بايدن يتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس

      أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن روسيا تتدخل في انتخابات الكونغرس النصفية التي من المقرر إجراؤها في عام 2022.

    • ينبغي على أمريكا إزالة آثارها الصغيرة في الشرق الأوسط
      Last update: GMT 12:01 28.07.2021
      GMT 12:01 28.07.2021

      ينبغي على أمريكا "إزالة آثارها الصغيرة" في الشرق الأوسط

      اقترحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم، في تعليقها على تصريح نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، جون هايتن، أن تقوم أمريكا "بإزالة آثارها الصغيرة" من العراق وليبيا وأفغانستان وسوريا.