06:35 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    حاملة طائرات

    دول تمتلك حاملات طائرات بينها دولة عربية

    YouTube.com
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 61

    تعد حاملات الطائرات إحدى السفن الحربية العملاقة التي تعتمد عليها الولايات المتحدة الأمريكية بصورة كبيرة في الانتشار حول العالم.

    حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنيتسوف عند الساحل السوري للبحر الأبيض المتوسط
    Ministry of defence of the Russian Federation
    وتمتلك 13 دولة في العالم حاملات طائرات بعضها يستخدم في حمل المروحيات وأخرى حاملات طائرات مقاتلة، وفقا لموقع "غلوبال فير بور".

    ولفت الموقع إلى أن أمريكا تمتلك 19 حاملة طائرات تنتشر في العديد من المناطق حول العالم بداية من البحر المحيط الأطلنطي والمحيط الهادئ والبحر المتوسط ومياه الخليج العربي.

    وعلى خلاف أمريكا التي يعتمد أسطولها بصورة أساسية على حاملات الطائرات، تمتلك روسيا أسطولا ضخما من السفن الحربية والغواصات، إضافة إلى حاملة طائرات "الأميرال كوزنينتسوف".

    وتمتلك فرنسا 4 حاملات طائرات، وذات العدد تملكه اليابان، بينا تمتل الهند 3 حاملات طائرات، بينما يصل عدد حاملات الطائرات في كل من بريطانيا وأسبانيا وإيطاليا وأستراليا ومصر إلى حاملتي طائرات. 

    وتمتلك كل من كوريا الجنوبية وتايلاند والصين حاملة طائرات واحدة، في ذات الوقت الذي تقوم فيه بعضها بتشييد حاملات طائرات جديدة بعضها سيدخل الخدمة قريبا مثل حاملة الطائرات الصينية الثانية "تايب ون إيه".


    انظر أيضا:

    حاملات طائرات أمريكية قبالة السواحل الكورية (فيديو)
    مصمم حاملات طائرات سوفيتية يعمل في الصين
    روسيا تبني 6 حاملات طائرات جديدة
    مناورات منتظرة بين روسيا ومصر بمشاركة حاملات طائرات
    حاملات طائرات فرنسية وأمريكية إلى المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    حاملات الطائرات, الخليج العربي, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار عسكرية, الحرب البحرية, الأسطول الأمريكي, مصر, الصين, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik