12:18 25 مايو/ أيار 2019
مباشر
    جنود من الجيش اليمني فوق أحد الجبال، خلال المواجهات مع أنصار الله، 27 يناير/ كانون الثاني 2018

    اليمن... مقتل 12 شخصا من "أنصار الله" في مواجهات غربي تعز

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 10

    قتل 12 مسلحا وأصيب 13 آخرون في مواجهات، بين قوات الجيش اليمني، المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    صنعاء —  سبوتنيك. قال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر نت"، إن معارك عنيفة دارت، اليوم الأربعاء، بين قوات الرئيس هادي ومسلحي "أنصار الله" في جبلي جريدم وقهبان ومنطقتي القحيفة واليمن بمديرية مقبنة غرب تعز، إثر هجوم للحوثيين على مواقع للجيش اليمني".

    وأشار الموقع إلى أن 12 مسلحا من "أنصار الله" قتلوا وأصيب 13 آخرون، خلال المعارك التي امتدت إلى منطقة الأشروح في مديرية جبل حبشي ومناطق محاذية لجبهة الكدحة"، لافتا إلى احتدام المواجهات بين قوات الرئيس هادي ومسلحي "أنصار الله" في محيط جبل المنعم والتبة السوداء ومنطقتي الصياحي وحذران في جبهة الضباب غرب تعز.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ مارس / أذار 2015 عمليات ضد جماعة "أنصار الله"، دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء وشمال البلاد، الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

    وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءا في أعقاب إقدام "أنصار الله" على قتل حليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من ديسمبر / كانون الأول الماضي.

    وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل نحو 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن الأوضاع الإنسانية المتردية وتفشي الأمراض والأوبئة، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

    انظر أيضا:

    قناصو "أنصار الله" يقتلون 3 جنود سعوديين في قطاع جازان الحدودي مع اليمن
    اليمن... "أنصار الله" ينفون تقدم قوات الرئيس هادي في تعز
    مقتل وإصابة 29 من "أنصار الله" بتقدم جديد لقوات هادي في تعز جنوب غرب اليمن
    اليمن: 18 قتيلا وجريحا بقصف صاروخي جديد لـ"أنصار الله" على مقر لقوات هادي في تعز
    "أنصار الله" تقصف قوات سودانية شمال غربي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الحوثيون, أنصار الله, عبد الربه منصور هادي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik