12:42 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 07
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس 8 مارس / أذار، أن واشنطن وافقت على صفقة صواريخ "جو - جو" للإمارات بقيمة 270 مليون دولار، تشمل صواريخ "سايدويندر بلوك - 2".

    أورد موقع شركة "ريثيون" الأمريكية مواصفات الصوايخ التي سيتم بيعها للإمارات، مشيرا إلى أنها صواريخ قصيرة المدى متعددة المهام تتعقب أهدافها باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

    وتتميز الصواريخ الأمريكية بأنها صواريخ متعددة المهام يمكن إطلاقها من الأرض ضد أهداف جوية إضافة إلى كونها صواريخ "جو — جو" تحملها الطائرات الحربية لاستهداف الطائرات المعادية.

    وأهم ما يميز تلك الصواريخ هو سهولة استخدامها على عدد كبير من الطائرات الحربية الحديثة مثل مقاتلات (إف — 35، إف — 15، إف — 16، إف إيه — 18، إف — 4)، إضافة إلى عدد من الطائرات الهجومية غير الأمريكية مثل التورنادو، والمروحيات الأمريكية مثل مروحية "كوبرا إيه إتش — 1".

    وتستخدم الصاروخ طائرات الأسطول الأمريكي، إضافة إلى طائرات "إف — 22" الشبحية، وفقا لموقع "إير فورس تكنولوجي" الأمريكي.

    ويصل وزن الصاروخ إلى 85 كغم، وطوله 3 أمتار، وقطره 12.7 سم، والمسافة بين طرفي جناحيه 35.3 سم، ووزن الرأس الحربي الذي يحمله يصل إلى 9.3 كغم، ويصل مداه إلى 16 كم.

    انظر أيضا:

    شركة أمريكية تتعاقد على بيع صواريخ لـ10 دول بينها قطر
    صواريخ أمريكية في حاجة إلى محرك روسي
    بالصور... شبكة أمريكية تكشف عن قاعدة صواريخ إيرانية جديدة في سوريا
    صفقة صواريخ أمريكية إلى الإمارات بقيمة تزيد عن 270 مليون دولار
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلات إف 22, مقاتلات إف 16, مقاتلات إف 15, صاروخ أمريكي, صفقة أسلحة, أخبار الإمارات, أخبار أمريكا, الحرب الجوية, الأسطول الأمريكي, أمريكا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook