10:48 21 يناير/ كانون الثاني 2019
مباشر
    مقاتلات سو-35 إس التابعة لفرقة الاشتعراض الجوي سوكولي روسيي (صقور روسيا) في مطار القاعدة الجوية سينترالنايا أوغلافايا في فلاديفوستوك، الروسية

    "سو-35" الروسية تصبح "ملكة الطائرات" في الصين

    © Sputnik . Anton Balashov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 51

    يستعد سرب سلاح الجو الصيني، المزود بمقاتلات من طراز "سو-35" الروسية، للقيام بأول رحلة عمل في الخارج، حيث يشارك الطيارون في التدريبات الدولية مع الشركاء الصينيين.

    تسمى هذه الوحدة بـ "جنوب شينغيانغ-ليغيانغ"، ومقرها مطار سويغي العسكري بمقاطعة غوانغدونغ، وكان الطيارون يستخدمون في السابق طائرة "سو-27".

    عندما أصبح معروفا عن التحضير لهذه التدريبات، أعرب بعض الخبراء العسكريين الصينيين عن دهشتهم لقيامهم بإرسال طائرات  ++4 روسية إلى التدريبات الدولية بالرغم من أن لديهم مقاتلاتهم من الجيل الخامس "جي —20"، والتي من المفترض أن تمثل الصين في الخارج.

    ردا على ذلك، شكك الطيارون من "جنوب شينغيانغ ليغيانغ" بكفاءة الخبراء، وفقا لموقع in24.org.

    وقال طيار ردا على الخبراء في مقابلة مع قناة تلفزيونية صينية: "أنا لا أفهم شكواهم بسبب "سو-35"، إنهم لا يعرفون كل إمكانيات الطائرة الروسية، وليس لديهم فكرة عن المهام التي يتعين تنفيذها أثناء تدريبات الطيران. لا يمكن مقارنة "سو-35" بـ "جي-20"، فلديهما مهام مختلفة تماما. Su-35"سو-35" ملكة بين طائرات الجيل الرابع".

    يذكر أنه في ديسمبر/ كانون الأول أوفقت روسيا بالتزاماتها للصين بموجب عقد عام 2015 — وسلمت 24 مقاتلة من طراز "سو-35" إلى الصين خلال ثلاث سنوات. واستقبلت الصين الطائرات بمراسم احتفالية في مطار سويغي العسكري.

    "سو-35" مصممة للحصول على التفوق الجوي، يمكن للطائرة حمل ما يصل إلى ثمانية أطنان من القنابل والصواريخ في 12 نقطة تعليق، والميزة الرئيسية للطائرة الروسية القدرة الفائقة على المناورة — وتلبي معظم خصائص المقاتلة الروسية متطلبات طائرات الجيل الخامس.

    انظر أيضا:

    مطاردة "البطة" لـ"سو-35" الجديدة (فيديو)
    الصين تتدرب على استخدام "سو-35" (فيديو)
    الصين تدمج المقاتلة الروسية "سو-35" مع نظيرتها الأمريكية "إف-16" (فيديو + صور)
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الصين, سو-35, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik